سبانو رحو لـ"الهدّاف": "أخبروني بأن بلماضي يتابعني والأمر متروك لي الآن من أجل إقناعه"

ماكسيم سبانو رحو، لاعب تحصل على جنسيته الجزائرية منذ سنوات، على خلفية أصوله الجزائرية التي تعود إلى والدته التي تنحدر من مدينة "الحناية" في ولاية تلمسان أقصى غرب الوطن...

نشرت : الهدّاف الجمعة 08 نوفمبر 2019 13:51

فشل المدافع البالغ 25 عاما في لفت الأنظار إليه من قبل المسؤولين على المنتخب الوطني الأول طيلة السنوات الماضية، حين كان لاعبا في صفوف تولوز ثم غرونوبل، لكن مستوياته مطلع هذا الموسم، وضعته في خانة اللاعبين الذين يراقبهم الناخب الوطني جمال بلماضي، لأن سبانو رحو لم يُضيع أي دقيقة مع ناديه الحالي فالنسيان في 14 مباراة متتالية، مثبتا بأنه ركيزة لا يمكن الاستغناء عنها مع هذا الفريق الناشط في الدرجة الفرنسية الثانية، وأعرب القائد الأسبق لنادي غرونوبل، عن رغبته في اللعب يوما ما للمنتخب الوطني، مؤكدا في حوار له مع "الهدّاف" عن عدم تخوفه من المنافسة التي قد يجدها في الدفاع بوجود لاعبين مثل عيسى ماندي، جمال بن العمري ومهدي طاهرات...

"أملك جواز سفري جزائري منذ 4 سنوات وجاهز للالتحاق بالمنتخب في أي وقت"

"لم أتلق أي دعوة لكنني سأفعل كل شيء للقدوم إلى المنتخب"

"الثنائي ماندي – بن العمري متألق جدا ولعبت أمام طاهرات"

"بلماضي ترك لمسته مع مرسيليا وكتب كذلك تاريخا له في الكرة الجزائرية"

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

في بادئ الأمر، سمعنا بأنك تلقيت دعوة مبدئية للالتحاق بالمنتخب الوطني، هل تؤكد ذلك؟

حتى أقول الحقيقة، سمعت ذلك مثلكم منذ وقت، لكن في الواقع لم أتلق أي شيء. لم يصلني أي شيء على مستوى النادي، لكن حدثوني عن هذا الاحتمال، ذلك كل شيء.

هل يوجد اتصالات بينك وبين الإتحادية الجزائرية لكرة القدم أو لا شيء حتى الآن؟

لا، في الوقت الراهن لا يوجد شيء، لم أتلق أي اتصال، سواء عبر الهاتف أو عبر أي طريقة أخرى.

نعتقد بأنك حسمت خيارك وهو اللعب للجزائر؟

بالتأكيد ومنذ سنوات عديدة، كنت دائما أقول بأنني أملك الرغبة للعب للجزائر، كنت قد تلقيت حتى اتصالا من أجل الالتحاق بالمنتخب الوطني الأولمبي، لكن الإصابة للأسف أعاقتني، الآن هدفي الوحيد أو ربما حلمي هو اللعب للجزائر إن شاء الله.

كيف تسير أمورك مع نادي فالنسيان؟

بالنسبة لي، أقول بأن الأمور تسير بشكل جيد جدا، لقد جئت هذه الصائفة قادما من غرونوبل، تأقلمت بسرعة ولعبت كل المباريات، وفي وقت قصير، أصبحت لاعبا مهما في الفريق، لذلك لم أهدر أي دقيقة منذ انطلاق الموسم. بالنسبة للفريق، فبعد بدايتنا الجيدة في الليغ2، نمر الآن على فترة فراغ، ضيعنا الكثير من النقاط لأننا لم نعرف تسيير مبارياتنا وهو ما يحصل لنا خلال الجولات الماضية.

منذ الاعتزال الدولي لـ رفيق حليش، الناخب الوطني جمال بلماضي وضع بعض اللاعبين في قائمته ينشطون في هذا المنصب، وعلمنا بأنه يتابع مردوده، ما هي ردة فعلك؟

أعرف بأن هناك منصبا لأجل التنافس عليه في محور الدفاع منذ إعلان حليش اعتزاله الدولي، لكن لا يمكنني القول إن كان الناخب بلماضي يتابعني الآن، وبالتأكيد سأقوم بكل شيء من أجل أن أظهر له بأنني أستحق نيل فرصة. سأكون صبورا وسأواصل العمل مع فكرة وحيدة في رأسي وهي الأمل في اللعب يوما ما للمنتخب الجزائري.

المنافسة موجودة في المنتخب، بن العمري، طاهرات، ماندي. ألا يخيفك ذلك؟

لقد ذكرت لاعبين كبار توجوا بكأس أمم إفريقيا، وحتى أبدأ، أريد الحديث عن محور الدفاع المشكل من ماندي – بن العمري الذي كان أداؤه رائعا. هناك كذلك مدافعون متواجدون والذين هم جيدون ومتألقون مع أنديتهم، الموسم الماضي لعبت أمام طاهرات عندما كان مع لانس ووجدته بأنه جيد. أدرك الآن بأن الأشياء لن تكون سهلة، لكن في قرارة نفسي أريد الالتحاق بالمنتخب وأتسلق تدريجيا السلم، وذلك يمر أولا عبر مستوياتي مع فريقي أيضا.

هل تملك أوراقك الجزائرية؟

أملك جواز السفر الجزائري منذ سنوات الآن، ذلك يعود إلى 4 سنوات على الأقل، حين حصلت عليه وكذلك على الجنسية الجزائرية، لذلك فأنا جاهز للالتحاق بالمنتخب في أي لحظة، إن شاء الله.

أنت من أي منطقة في الجزائر؟

والدتي من مدينة تلمسان ولأحدد أكثر "الحناية".

إذن أصولك من نفس منطقة محرز الحاضر في ترشيحات الكرة الذهبية لـ"فرانس فوتبال"، ماذا تعتقد حول هذا الأمر؟

لقد تابعت كأس إفريقيا، صدقوني فإن رياض كان القائد المثالي، لقد تحمل جيدا مسؤولياته من أجل قيادة الجزائر نحو النهائي، إنه لاعب استثنائي، عرف كيف يؤكد حضوره عندما كنا بحاجة إلى موهبته في كأس إفريقيا. ترشيحه لجائزة الكرة الذهبية مستحق، لا توجد أي شائبة حول ذلك، بالتأكيد بفضل كل ما قدمه مع مانشستر سيتي والمنتخب الوطني خاصة.

توجد الكثير من المواعيد التي تنتظر المنتخب الوطني في المستقبل، إذا لم يحصل ذلك في هذا التربص، هل ستكون جاهزا من الناحية المعنوية للالتحاق ببطل إفريقيا؟

أتمنى حقا الالتحاق بالمنتخب، لا أعلم إن كان سيحصل ذلك في هذا التربص، لكن سأكون دائما جاهزا للحضور خلال التصفيات أو في أي فترة أخرى، أعمل من أجل حصول ذلك وأقدم أقصى ما عندي فوق الميدان حتى أستحق دعوة. ولا أعرف متى سيحصل ذلك، من جانبي قلت بأنني يجب أن أكون صبورا وسيحصل ذلك إن شاء الله، إذا حافظت على مستوياتي مع فالنسيان بالطبع.

تتابع بكل تأكيد مستويات اللاعبين الجزائريين في فرنسا، خاصة لاعبا مثل إسلام سليماني...

نعم، بالتأكيد كجزائريين نحن فخورين جدا برؤية مواطنينا يتألقون في فرنسا، وما يفعله سليماني هو استثنائي، فهو مهم جدا في لعب موناكو، حيث يتواجد في التمريرة الأخيرة وفي إنهاء الهجمة، إن ما يفعله استثنائي حقا. أنا لست متفاجئا، نعرف كلنا إسلام، لذلك فنحن بالتأكيد فخورين به، أثبت تواجد لاعبين ذوي جودة وبروح استثنائية في الجزائر.

بلماضي مر بدوره على فالنسيان والآن أصبح ناخبا وطنيا منح الجزائر نجمتها الإفريقية الثانية، كلمة عنه...

أعرف بأن بلماضي ترك لمسته هنا في فالنسيان، خاصة بفضل عقليته، هذا ما يقولون عنه، لكن جمال مر كذلك على أولمبيك مرسيليا، علما أنني من مدينة مرسيليا، لقد كانت له مسيرة جيدة كلاعب ثم التحق بالعارضة الفنية للمنتخب الوطني، ليجلب كأس إفريقيا للبلد ونجح في تشكيل مجموعة مع روح معنوية نعرفها عنه، أعتقد بأنه كتب تاريخ الكرة الجزائرية وأتمنى أن ذلك سيتواصل معه ومع الجزائر إن شاء الله.

كلمة أخيرة توجهها للجماهير الجزائرية...

شكرا على كل رسائل الدعم التي أتلقاها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صراحة، تلقى ذلك العدد من رسائل التشجيع من قبل أبناء بلدي ترك أثره في قلبي، ومعرفة بأنني متابع في الجزائر هو فخر وأتمنى أن أرد ذلك يوما ما مع المنتخب وفوق الميدان.

                                                                   حاوره: مومن. آ. ق

 

كلمات دلالية : سبانو رحو. المنتخب الوطني.

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن ميسي سينهي مسيرته مع برشلونة؟

هل أنت مع قرار الناخب الوطني جمال بلماضي بعدم استدعاء فوزي غلام لتربص المنتخب

ما هي أبرز صفقة في ميركاتو اللاعبين الجزائريين خلال صيف 2019؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

17:41 | 2019-08-30 ليفاندوفسكي... الهداف البولوني المرعب الذي تفنن في هز شباك المنافسين

يأتي الاعتقاد للوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

18:55 | 2019-05-17 فرانشيسكو توتي ... قيصر الكرة الإيطالية و"الأولمبيكو"

فرانشيسكو توتي، قيصر الكرة الإيطالية وواحد من أفضل النجوم الإيطاليين عبر التاريخ، سخر توتي نفسه لنادي روما طوال مسيرته الاحترافية، رافضا العديد من العروض التي قدمت له من قبل عمالقة الكرة العالمية...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال