روبرتو باجيو: "الكالتشيو لن يفلت من بين أيدي جوفنتوس"

خص روبرتو باجيو أسطورة كرة القدم الإيطالية سابقا شبكة "سكاي سبورت" الإيطالية بحوار شيق، تطرق خلاله للعديد من النقاط التي تخض كرة القدم في إيطاليا، حيث أبدى إعجابه بمشوار جوفنتوس في "الكالتشيو" في السنوات الأخيرة...

روبرتو باجيو
نشرت : الهداف الأربعاء 11 يناير 2017 23:26

كيف تقيم الدوري الإيطالي خلال السنوات القليلة الأخيرة؟

رغم ابتعادي عن كرة القدم قليلا، إلا أنني كنت أتابع أخبار الدوري الإيطالي وهذا طبيعي، الكالتشيو بلغ مستوى جيدا في الوقت الراهن، إذ توجد العديد من الأندية التي تتنافس من أجل لعب الأدوار الأولى، وهو ما يساعد الدوري على التطور أكثر ولما لا استعادت مستواه السابق.

ألا تعتقد أن جوفنتوس قتل المنافسة على الدوري، بعد تتويجه باللقب في آخر خمس سنوات؟

جوفنتوس يستحق الألقاب التي توج بها، والنتائج الإيجابية التي حققها في السنوات الخمسة الأخيرة لم تأت عن طريق الصدفة أو بواسطة ضربة حظ، بل هي نتيجة طبيعية للمجهودات التي يقدما كل أعضاء هذا الفريق، ليس من السهل التواجد في قمة الهرم في كل سنة، بل هذا الأمر يتطلب الكثير من التضحيات والإمكانات، وفي الحقيقة كل الشروط متوفرة في جوفنتوس من أجل تحقيق النجاح، كما لا يجب أن نغفل قيمة العناصر التي تكون هذا الفريق الكبير.

هل ترشح اليوفي لحصد اللقب للمرة السادسة تواليا؟

أجل، أعتقد أن اليوفي يسير بخطى ثابتة لتحقيق لقب الدوري الإيطالي لـ سادس مرة على التوالي، هذا النادي أثبت قوته ومستواه الرفيع، كما يعرف كيف يعود سريعا إلى الواجهة بعد أي تعثر، ورغم اعتقادي بأن هناك العديد من الأندية القوية والتي تؤدي بشكل جيد في الكالتشيو، إلا أنني لا أعتقد أنه بإمكان أي فريق الوقوف في وجه جوفنتوس، كما ذكرت في السابق جوفنتوس فريق عريق ومتعود على الظفر بالألقاب، وهذا النادي مبني على أسس صحيحة، ما يجعله يصنع الفارق في كل مرة.

هل يمكن أن نعرف رأيك بخصوص باولو ديبالا؟

باولو ديبالا لاعب رائع ولديه الكثير من الإمكانات لهذا أتوقع له مستقبلا كبيرا، إنه لا يزال شابا ويمكنه أن يتطور أكثر خلال السنوات القليلة القادمة، لكن كل هذا يتوقف على رغبته في التحسن أكثر لأن الطريق أمامه لن تكون سهلا، وهو ما يجبره على مواصلة العمل بجدية كبيرة والتعلم أكثر، أعتقد أن اللاعب الأرجنتني يحتاج أيضا للمزيد من الخبرة، كما سيكون مطالبا أيضا بالصبر وعدم حراق المراحل لمواصلة المشوار بثبات

هناك العديد من اللاعبين الذين يحملون الرقم 10، من هو المفضل بالنسبة لك؟

الرقم 10 يملك قيمة كبيرة لهذا فإن من يرتديه دائما ما تكون مسؤوليته كبيرة خاصة عندما يكون في ناد كبير، أنا معجب كثيرا بـ فرانشيسكو توتي، فرغم من تقدمه في السن، إلا أنه لا يزال لاعبا حاسما مع روما، صحيح أنه ليس الوحيد الذي يقدم مستويات كبيرة ممن يحملون هذا الرقم، لكن ما يقدمه توتي حاليا يثير الدهشة.

كيف تقيم المستويات التي يقدمها بيرنارديسكي مع فيورنتينا؟

بيرنارديسكي برهن أنه يملك الكثير من الإمكانات، وذلك من خلال الأدوار التي يلعبها مع فيورنتينا وتأثيره على طريقة لعب فريقه، وأعتقد أن نفس الكلام الذي قلته عن ديبالا ينطبق أيضا على هذا بيرنارديسكي، لأنه هذا الأخير لا يزال شابا أيضا والمستقبل أمامه، لهذا يتعين عليه مواصلة العمل حتى يتطور أكثر ويكون حساما بدرجة أكبر، ديبالا وبيرنارديسكي من بين اللاعبين الذين يقدمون مستويات رائعة في الدوري الإيطالي، وأعتقد أن تواجدهما في الكالتشيو سيساهم في تطور هذا الأخير بشكل كبير.

هناك من يعتقد أنه سيكون باجيو الجديد، هل من تعليق؟

لا يجب أن نقوم بمثل هذه المقارنات لأنها قد لا تصب في مصلحة لاعبين في مرحلة التطور، من الأفضل أن يرسم اللاعب طريقه بنفسه وأن تكون له طريقة لعب خاصة به وشخصية قوية تجعله يبرز من بين بقية اللاعبين، كما سبق لي وأن ذكرت بيرنارديسكي لاعب رائع والدليل هو المستويات التي يقدمها مع فريقه، وأعتقد أن مشواره الكروي سيكون ناجحا إذا واصل العمل بكل جدية، من الواجب اتباع المراحل والتطور أكثر من أجل اكتساب المزيد من التجربة التي أعتقد أنها مهمة لكل لاعب، وذلك مهما  كانت الإمكانات التي يتمتع بها.

من هي الأندية التي تستمتع بمشاهدتها تلعب في الدوري الإيطالي؟

أظن أن روما ونابولي يقدمان مستويات رائعة وكبيرة في مبارياتهما، فـ نابولي بقيادة المدرب ساري يتطور بشكل مذهل مع مرور الوقت وطريقة اللعب التي ينتهجها هذا النادي تعجبني كثيرا، وهذا ينطبق أيضا على فريق روما الذي يقود سباليتي الذي نجح في وضع لمسته الخاصة على النادي، لا أعتقد أنه توجد الكثير من الأندية في الكالتشيو يمكنها تقديم نفس المستوى والمتعة التي يقدما كل من نابولي ورما.

ماذا عن فيورنتينا، كيف تقيم مستوى الفريق؟

فيورنتينا يقدم كرة قدم جميلة، ولكني أعتقد أنه يحتاج للمزيد من الوقت حتى يكون أكثر قوة في المستقبل ويكون قادرا على المنافسة على لقب الدوري الإيطالي، كما أظن أن الفريق مطالب أيضا بالقضاء على المشاكل التي تعود في كل موسم كروي وترهن حظوظه في لعب الأدوار الأولى، في الوقت الراهن أظن أن جوفنتوس في طريق مفتوح للظفر بالكالتشيو، لكن الصراع يبقى مفتوحا للمنافسة على المراكز المؤهلة إلى مختلف المنافسات القارية.

هل يمكن أن نرى باجيو مدربا في المستقبل؟

أريد أن أركز على مشروعي حاليا، ولكن الأمر وارد في المستقبل، لا أريد أن أستعجل الأمور وأستبق الأحداث، أظن أنه يتعين علي انتظار الوقت المناسب للقيام بهذه الخطوة المهمة للغاية بالنسبة لمستقبلي.

في الأخير، هل يمكن أن نعرف رأيك بخصوص قرار الفيفا القاضي برفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 منتخبا بداية من 2026؟

يجب أن ننتظر حتى نرى ماذا سيحدث عند تطبيق هذا القرار على أرض الواقع، كأس العالم ستحافظ على إثارتها حتى بعد رفع عدد المنتخبات المشاركة فيها، ولكن في المقابل فإن الطريق إلى النهائي سيكون شاقا ومرهقا للغاية.

                                                              عن شبكة "سكاي" سبورت الإيطالية  

كلمات دلالية : روبرتو باجيو

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال