جمال بلماضي: "فخور بتدريب الخضر، ليس هناك شيء مستحيل وأنا مسلح جيدا لهذه المهمة"

عبر الناخب الوطني الجديد جمال بلماضي عن فخره الكبير بتوليه مهمة الإشراف على العارضة الفنية للمنتخب الوطني ...

جمال بلماضي ..
نشرت : الهدّاف الأحد 05 أغسطس 2018 11:00

إذ تحدث في أولى خرجة إعلامية له كمدرب لـ "الخضر" في حوار مع موقع "الفاف" الرسمي قائلا: "بكل صراحة، أشعر بنفس الفخر والسعادة التي شعرت بها لما حملت القميص الوطني للمرة الأولى، الفرق الوحيد بين الحالتين يكمن على مستوى المسؤولية، لقد صارت أكبر بكثير مقارنة بتلك التي كانت علي لما كنت لاعبا، عموما مسؤوليتي الجديدة تشرفني وتحفزني".

"تأخر تعييني مدربا للمنتخب الوطني ساعدني على تجهيز نفسي أكثر"

بدا مدرب الدحيل السابق غير منزعج من تأخر تعيينه مدربا لـ "الخضر" إلى سنة 2018، رغم أن اسمه كان يتداول في أروقة "الفاف" بعد إقالة أي مدرب خلال السنوات الأخيرة، إذ رأى ذلك من زاوية مختلفة، وأوضح أن الوقت الذي قضاه في قطر سواء مع نادي الدحيل أو منتخبي قطر الأولمبي والأول سمحا له بصقل إمكاناته كمدرب أكثر، وقال في هذا السياق: "فعلا اسمي طرح عدة مرات سابقا لكن دون أن تتطور الأمور، يمكن القول إن هذا التأخر ساعدني لأنني كنت بحاجة لتجهيز أسلحتي وإثبات إمكاناتي قبل تحمل مسؤولية مثل هذه".

"أمتلك الخبرة اللازمة ولو لم أشعر بأنني قادر على هذه المسؤولية لما قبلتها"

أكد القائد السابق للمنتخب الوطني أنه يملك الإمكانات التدريبية اللازمة التي تسمح له بقيادة "الخضر"، وقال في هذا الشأن: "لو لم أكن أشعر بأنني قادر على تحمل هذه المسؤولية أو كان لدي شك ولو بسيط في ذلك لما قبلت أبدا الجلوس حول طاولة المفاوضات"، وأبدى بلماضي ثقة كبيرة في قدراته، إذ أضاف قائلا: "أعتقد أنني مسلح جيدا لتولي هذه المهمة، أمتلك الخبرة اللازمة، إنني في عالم التدريب منذ 10 سنوات، وهذا سيساعدني دون شك في مهمتي الجديدة".

"بالإيمان والعمل بمساعدة ومساهمة الجميع يمكننا النجاح"

كشف مدرب "الخضر" الجديد كواليس مفاوضاته مع "الفاف"، قائلا: "حكيم مدان اتصل بي قبل يومين من التقائنا للحديث معي عن مشروع تولي تدريب المنتخب الوطني، لقد كان لي اتصال أولي معه قبل أن ألتقي برئيس الاتحادية وأتعمق معه في المحادثات"، وبدا بلماضي واعيا بصعوبة المأمورية التي تنتظره ومتفائلا في الوقت نفسه، إذ قال: "أعرف أن مهمة تدريب المنتخب الوطني ليست سهلة، يجب علينا العمل كثيرا للعودة إلى الطريق الصحيح، أمتلك الرغبة في رفع هذا التحدي وليس هناك أي شيء مستحيل تجاوزه، علينا فقط الايمان بقدراتنا والعمل بمساعدة ومساهمة الجميع".

"باستثناء بوراس لم أفصل بعد في أعضاء طاقمي وسأختارهم بعناية"

أوضح بلماضي بأنه لم يحسم بعد أمر طاقمه الفني الذي يضم حتى الآن عزيز بوراس كمدرب للحراس فقط، في انتظار حسمه هوية مدربه المساعد والمعد البدني، إذ قال في هذا الصدد: "لم أشكل بعد الطاقم الفني باستثناء بوراس الذي سيكون مدرب الحراس، سوف أختار مدربا مساعدا ومحضرا بدنيا، كنت أود لو أعمل مع الطاقم الذي عمل معي في قطر، لكن أعضاءه فضلوا البقاء هناك، لهذا سأعتمد على خيارات أخرى لكن دون شك الطاقم الفني سيكون مشكلا من رجال من اختياري، ويناسبون أسلوب العمل الذي سنتبناه لمصلحة المنتخب الوطني".

"سأعد قائمة موسعة منتصف أوت تحسبا لمباراة غامبيا قبل تقليصها"

كشف صانع ألعاب "الخضر" السابق أنه سيعد أولى قائمة له منتصف الشهر الجاري بمناسبة مباراة غامبيا المبرمجة شهر سبتمبر المقبل، في إطار تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019، إذ ستكون هذه الأخيرة موسعة وتحمل أكثر من 23 اسما، قبل أن يتم تقليصها بناء على الحالة التنافسية لكل لاعب وجاهزيته، وقال في هذا الخصوص: "في منتصف أوت سوف نعد قائمة موسعة على أن نقوم بتقليصها لاحقا، وفقا للمعطيات التي ستكون بين أيدينا".

"التأهل إلى مونديال قطر سيكون أمرا رائعا لكن هناك كأسا إفريقيا قبله"

لم يخف بلماضي طموحه بقيادة "الخضر" للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر، أين كان قد بدأ مشواره التدريبي قبل عدة سنوات، لكنه أشار بالمقابل إلى ضرورة التركيز على المواعيد التي تسبق مونديال قطر وتصفياته، وقال في رده عن سؤال حول هذه النقطة: "التأهل إلى كأس العالم بـ قطر سيكون أمرا رائعا ليس لي فقط بل لـ الجزائر خاصة، لقد غبنا عن مونديال روسيا وأعتقد أن ذلك آلم الجزائريين كثيرا، لكن قبل موعد 2022، سنكون على موعد مع لعب كأس إفريقيا مرتين، كما أننا سنخوض التصفيات بداية من سبتمبر القادم، سنتقدم نحو الأمام مرحلة بمرحلة، الأشياء ستبنى بصفة تدريجية".

كلمات دلالية : جمال بلماضي، الجزائر، المنتخب الجزائري

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترشح أتلتيكو مدريد لتعميق جراح برشلونة، وإلحاق هزيمة أخرى به بعد خسارة ريال بيتيس؟

بعدما أكد اعتزاله، هل تتفق مع من يرى دروغبا أفضل مهاجم إفريقي على مر التاريخ؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال