إنييستا: "على برشلونة النظر إلى لاماسيا قبل شراء اللاعبين"

أجرت صحيفة "سبورت" الإسبانية حوارا مع أندريس إنييستا القائد السابق لـ برشلونة الذي تحدث خلاله عن ميسي، "لاماسيا"، دوري الأبطال وغيرها من المواضيع.

إنييستا
نشرت : الهدّاف الخميس 03 يناير 2019 16:38

حاول دينيس سواريز أن يفعل مثلك ومحاولة النجاح في النادي رغم عدم اللعب، لكن ذلك لم يحدث، هذه الفكرة لا تعمل دائما في برشلونة...

قد تكون هناك ظروف أخرى تدفعك لاتخاذ قرار آخر، أنت تعطي وقتك وتحاول أن تكون في المكان الذي تريده لكن في بعض الأحيان لا يحدث أي شيء، وهذا يقودك إلى اتخاذ قرار آخر، دينيس سواريز لاعب يملك الموهبة وأعتقد أن لديه خبرة جيدة في التعامل مع الظروف المحيطة به، أثق بإمكاناته وأتمنى أن يحصل على فرصته.

ما رأيك في ألينيا وريكي بويغ؟

رؤية لاعبين من مدرسة النادي في الفريق الأول أمر رائع، هذا الأمر حلم بالنسبة لهم، عليهم الاستفادة من الدقائق التي يمنحها المدرب وأن يتدربوا بشكل جيد وأن يتعلموا من الأفضل منهم.

الناس يتحدثون عن إمكانية اجتماع الفريق الذي دربه غوارديولا من جديد لكن هذه المرة في الإدارة الفنية، هل ترى أن حدوث ذلك ممكن؟

إنها فكرة رائعة، المستقبل سيظهر لنا إلى أين سيأخذنا، لدينا مشاعر الأنصار لأننا قضينا الكثير من الوقت في برشلونة، بالنسبة لي، أود أن أساهم بما تعلمته خلال مسيرتي، لا أعرف بأي طريقة يمكنني القيام بذلك وإن كنت مستعدا لذلك، لأني لا أعلم من سيكون رئيسا للنادي وقتها، كل ذلك مجرد فرضيات.

هل ترى نفسك مساعدا لـ غوارديولا مستقبلا؟

الحقيقة هي أنني لم أفكر في ذلك، لا أعرف ما الذي سيحدث في غضون بضع سنوات، في الوقت الحالي أركز على أنني لا أزال لاعب كرة قدم في بلد آخر وألعب في دوري آخر، عندما لا أكون كذلك سأبدأ التفكير في أشياء أخرى.

هل التعداد الحالي للفريق قادر على رفع لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم؟

أنا أرى الفريق قادرا دائما على التتويج بلقب دوري الأبطال، الفريق لديه الطموح ويتطلع للفوز بكل الألقاب، ثم هناك أوقات تسير فيها الأمور نحو الأفضل أو الأسوأ، في بعض الأحيان الأفضل لا يحقق اللقب، هذا الفريق يستحق المزيد من ألقاب دوري الأبطال، صحيح أننا بقينا بعيدا بعض الشيء في المواسم الأخيرة لكن نأمل أن يكون هذا الموسم هو الحلقة المفقودة.

ألا ترى أنه من الغريب فوز الريال بكل هذه الألقاب في المواسم الأخيرة رغم عدم لعبه بطريقة جيدة؟

أنا دائما أقول إن لقب دوري الأبطال يتم الفوز به غالبا دون لعب جمالي، لأن هذه البطولة قائمة على النتائج فقط دون الحديث عن المستويات، هذا الموسم أتمنى أن يكون الوضع مختلفا، لكن القول إن فريقا ما لا يستحق التتويج بهذا اللقب المهم، فإن ذلك فيه نوع من المبالغة ومعقد، نحن افتقدنا إلى شيء ما في المواسم الأخيرة، وأنا على ثقة بأن هذا الموسم سيكون مختلفا.

يمكن لـ "البياسجي" أو مانشستر سيتي التتويج باللقب؟

من الصعب التفكير في أن هذين الفريقين لا يمكنهما الاقتراب من لقب دوري الأبطال يوما ما، هنا يقومان باستثمارات كبيرة في اللاعبين والمدربين، أعتقد أن "البياسجي" والسيتي يمكنهما المنافسة على اللقبن وأضيف لهم ليفربول الذي يقدم مستوى جيدا هذا الموسم، المشكل هو أن دوري الأبطال مسابقة صعبة حقا، يكفي لعبك مباراة واحدة بشكل سيئ لتجد نفسك مقصى.

ما تقييمك لـ ميسي بعد حمله شارة القيادة؟

لا أعتقد أن هذا الوضع جديد بالنسبة له، فهو قائد في الفريق منذ عدة سنوات، الوضع لم يختلف كثيرا فهي مجرد شارة تم وضعها على يده وأعطته حوافز إضافية.

لكنه بمعية بوسكيتس ظهرا في ثوب المتسامحين مع ديمبيلي بعد مشكلته...

لا أراها مشكله، بما أن هناك حلول وتم تفعليها من قبل ميسي وبوسكيتس فالموضوع منته ولا يجب إعطاء الأمور أكثر من حقها، هما قاما بما اعتبراه صحيحا.

ميسي قال إن أبناء "لاماسيا" فقدوا الثقة في إمكانية وصولهم للفريق الأول، ما رأيك؟

أتفق معه، ما يقوله ميسي صحيح بالتأكيد، يجب أن نعتمد على الشبان من مدرسة النادي أكثر ونؤمن بقدرتهم على التطور وندعمهم، من خلال ذلك أنا لا أقول إنه لا يجب أن نقوم بتعاقدات وأن نعتمد فقط على لاعبي المدرسة، بل قبل أن نجري التعاقدات يجب علينا أن نفكر هل نملك اللاعبين المناسبين لهذا المنصب في "لاماسيا" أم لا؟.

كيف كان شعورك عندما التقيت زملاءك السابقين؟

من الرائع جدا أن تلتقي بزملائك السابقين من لاعبين ومدربين وفريق تقني وأطباء، هذه المشاعر لا يمكن وصفها بسهولة، لقد قضيت أكثر من نصف عمري بينهم، لذا كان من الجيد رؤيتهم والوقوف على أن الجميع بخير.

رغم بعد المسافة بين إسبانيا واليابان، إلا أنك تشعر بالسعادة هناك...

السعادة هي ما يسعى إليه المرء دائما، اليابان بلد عظيم ورائع ولا تشعر بالغربة فيه أبدا، تأقلمت بشكل رائع وكذلك الحال بالنسبة لزوجتي وأطفالي.

لو كنت مدربا لـ البارصا، هل ستوقع مع مورييو أو تعتمد على مدافع من "لاماسيا"؟

سأقوم بما فعله النادي بكل تأكيد، فالإدارة على اطلاع أكبر مني بـ "لاماسيا"، قد لا يكون هناك مدافع قادر على تغطية غياب أومتيتي.

                                               عن صحيفة "سبورت" الإسبانية

كلمات دلالية : إنييستا. برشلونة.

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

بعد تصريحات بوتراغينيو التي يؤكد فيها أن ريال مدريد لن يبرم أي صفقة في الميركاتو الشتوي، هل تعتقد أن الفريق قادر على تحقيق الألقاب بالتعداد الحالي ؟

هل تُوافق على أن قرار بغداد بونجاح تجديد عقده مع السد هو الأحسن؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال