كروس... النجم الفاشل دراسيا والمتألق كرويا

يأتي الاعتقاد للوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

نشرت : الهداف الثلاثاء 23 أبريل 2019 23:08

وهذا ما نحاول تغييره من خلال نسج الأحداث البارزة للشخصية الكروية منذ نعومة أظافرة وإلى غاية بزوغ نجمه، والقيام بسرد للوقائع ينطوي على حياته قبل الشهرة والحياة الأسرية والزوجية والعديد من الحقائق المجهولة لدى الكثيرين، ونحاول اكتشاف أسرار حياته الشخصية، ونجمنا لهذا العدد هو توني كروس متوسط ميدان ريال مدريد، هذا الأخير الذي تغيرت مسيرته الكروية تطالعون قصته في هذا "البورتري" الشيق.

ــــــــــــــــــــــــــــــ

4 جانفي 1990... ألمانيا تستقبل نجمها الأشقر

ولد توني كروس يوم 4 جانفي 1990 بمدينة غريفسفالت الساحلية والتي تطل على بحر البلطيق شمال شرق ألمانيا، وتبعد بالتساوي بـ 250 كلم عن مدينتي هامبورغ وبرلين، لم يكن كروس ذلك الفتى الذكي ولا التلميذ النجيب في مدينة تضم جامعة ذات شهرة عالمية، والسبب هو ولعه بالكرة الذي تخطى كل الحدود، إذ وصل معدل تغيبه عن المدرسة إلى أربعين يوما في الموسم الدراسي، ولكن رغم ذلك كان هادئا وحسن التصرف ومحبوبا بين أقرانه.

مشواره الدراسي توقف عند المرحلة الثانوية

تعلق كروس بالساحرة المستديرة منذ نعومة أظفاره وهذا ما جعله يبتعد شيئا فشيئا عن دراسته، رغم أنه ينحدر من مجتمع محافظ ومتعلم يولي أهمية كبيرة لهذا الجانب، لكن النجم السابق لنادي بايرن ميونيخ لم يكن من هواة التحصيل العلمي إلا أنه تمكن من الوصول إلى مرحلة التعليم الثانوي التي توقف عندها، بعدما فتحت أمامه أبواب النجومية في عالم كرة القدم، وكرس حياته واهتمامه ليكون لاعب كرة قدم أكثر من شيء آخر.

تواضع مستواه الدراسي لم يؤثر على سيرته

ورغم تواضع مستواه الدراسي واكتفائه بالتوقف عند حاجز التعليم الثانوي، إلا أن بطل أوروبا مع بايرن ميونيخ سنة 2013 يعد من أكثر اللاعبين نضجا وسيرة خارج المستطيل الاخضر في الساحة الكروية الأوروبية، إذ عادة ما يشيد الألمان بالروح الرياضية العالية التي يتمتع بها كروس بسبب عدم تلقيه طيلة مسيرته الاحترافية لأي بطاقة حمراء حتى الآن، والأكثر من هذا يمتلك كروس نفس الطباع التي يعرف عنها داخل الملعب، فهو هادئ ولا يظهر اسمه في أي أخبار مثيرة للجدل.

ــــــــــــــــــــــــــــــ

محيطه العائلي صنع له بيئة مناسبة للنجاح

لم يكن كروس ليحقق كل هذا النجاح في مسيرته لولا المحيط العائلي الذي شجعه على الولوج إلى اللعبة ودعمه، إذ كان "غريفسفالت" أول فريق يدافع عن ألوانه وهو في سن السابعة تحت أنظار والده ولاند الذي كان مدربا للشبان في هذه المدرسة الكروية وقبلها بطلا في رياضة المصارعة، وأيضا إلى جانب شقيقه فيليكس، ولذلك فإن المناخ والشروط كانا مهيئين له منذ البداية كي ينطلق واثق الخطوات يمشي نحو بناء مسيرة لافتة.

والدته كانت بطلة في لعبة تنس الريشة

لم يكن والد توني وشقيقه الوحيدين ممن يكتسبان صفة الرياضي، بحيث تعتبر والدته بيرغيت كامر بطلة رياضية ألمانيا بامتياز، وهي التي حازت على العديد من الألقاب المحلية والعالمية في رياضة تنس الريشة، ويحسب لها بشهادة توني الدور الكبير الذي لعبته في وصول ابنها إلى المكانة التي هو عليها كأحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم في سن صغيرة.

ــــــــــــــــــــــــــــــ

تزوجا رسميا سنة 2015

جيسيكا فاربر الفتاة الوحيدة في حياة توني

يعتبر كروس مثله مثل العديد من اللاعبين الذين يفضلون الابتعاد بحياته الخاصة بشكل مستمر عن أضواء وسائل الإعلام، إذ يكتفي بطل العالم سنة 2014 بحياته المهنية دون الالتفات للأمور الأخرى مثل العلاقات النسائية العابرة رغم كثرة المعجبات، وارتبط بعلاقة عاطفية وحيدة مع فتاة ألمانية تدعى جيسيكا فاربر الوحيدة التي تمكنت من تكوين علاقة صداقة مع الأشقر كروس، ترجمها إلى زواج رسمي في 13 جوان 2015، وجرت مراسيم الزواج في وسط عائلي مغلق، حيث تم منع وسائل الاعلام والمعجبين بالدولي الألماني من الوصول إلى مكان الحفل.

رفيقة دربه أنجبت له "ليون" و"إيميلي"

كللت العلاقة بين كروس وجيسيكا فاربر التي تكبر صاحب 29 سنة بسنتين ميلاد ابنه ليون في 13 أوت سنة 2013، أي قبل موعد زفافهما بسنتين، وإيميلي صاحب 3 سنوات، وبخلاف الكثير من صديقات وزوجات مشاهير اللاعبين، ترغب جيسيكا في الابتعاد عن الاضواء، حيث تفضل الاهتمام بطفليها ومواصلة مسيرتها المهنية في القطاع السياحي، كغيرها من زوجات نجوم الكرة اللاتي يفضلن تكون مصدر دخل إضافي لهن بدل الاعتماد على رواتب أزواجهم.

ــــــــــــــــــــــــــــــ

يفضل ممارسة التنس، مشاهدة كرة السلة ولعب البوكر

يمتلك كروس هوايات يفضل القيام بها خارج المستطيل الأخضر، حيث يفضل ممارسة رياضة التنس في أوقات الفراغ، ويعتبرها أفضل رياضة بالنسبة له بعد كرة القدم كما يتابع نجم ريال مدريد الجديد أخبار هذه اللعبة بشكل مستمر، ويميل إلى تشجيع "المايسترو" روجر فيدرير الذي يصنفه ضمن أساطير هذه الرياضة، ودائما في إطار الهوايات التي يفضل كروس ممارستها، فإن توني يهوى لعبة "البوكر" وكرة السلة ويعتبرهما منفذا رائعا للتخلص من ضغط كرة القدم خاصة عند ممارستها مع أصدقائه المقربين جدا.

أغاني "البوب" تستهويه كثيرا

تستهوي أغاني "البوب" "الأشقر"، إذ يعشق هذا الفن وهو ما دفعه لتكوين صداقة قوية مع المغني الألماني المعروف هارتموث إنغلر المعجب هو الآخر بـ كروس مند أن كان لاعبا صغيرا، فالعلاقة بين الرجلين جد قوية وتتجلى في التواصل الدائم بينهما رغم انشغال كل منهما بالأعمال المتعلقة بمجاله، رغم أن ملامحه الهادئة لا تعطي انطباعا بأنه من هواة هذا النوع من الموسيقى.

يحب أكل الديك الرومي ومدمن على شرب "كوكا كولا"

كغيره من اللاعبين يمتلك توني كروس عادات غذائية وأطباق مميزة بالنسبة له، حيث يحب صاحب 29 سنة تناول طبق "الديك الرومي" مدمن على شرب "كوكا كولا" رغم أنه لاعب كرة قدم، وهذا السائل يضم في مكوناته بكمية كبيرة من الغازات قد تؤثر على التوازن الغذائي بالنسبة له، وتسبب له مشكلات في لياقته البدنية.

ــــــــــــــــــــــــــــ

يمتلك ثروة تقدر بـ 50 مليون أورو

الموهبة تأتي بالأموال، ولاعبو كرة القدم بالذات يحصدون الكثير مقابل ما يفعلونه في أرضية الملعب، طبق كروس هذه المقولة بحذافيرها، ووجد لنفسه مكانا بين أغنى نجوم كرة القدم "الألمان"، بثروة تقدر بـ 50 مليون أورو، كثالث أغنى لاعب في ألمانيا بعد مسعود أوزيل نجم أرسنال ومانويل نوير حارس بايرن ميونيخ، ومرشح لأن ترتفع ثروته أكثر إذا انتقل إلى مانشستر يونايتد الذي يغريه براتب 14 مليون أورو سنويا، أكثر بنجو 3.5 ملايين أورو عما يتقاضاه مع ريال مدريد حاليا.

ومؤسسة خيرية لمساعدة الأطفال والعجزة باسمه

يخصص كروس جزءا من ثروته لمساعدة الفقراء، حيث يمتلك نجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب ألمانيا، مؤسسة خيرية تحمل اسمه لمساعدة المسنين والأطفال المرضى، وتعمل مؤسسته الواقعة بـ ألمانيا بالتعاون مع مستشفى الأطفال في كولونيا ودوسلدورف، ولا تقتصر على سن الطفولة وإنما أيضا مرحلة الصبا، وتتولى زوجته جيسيكا رئاسة هذه المؤسسة بمعاونة آخرين، كما سيكون مغني البوب الألماني هارتموت إنغلر أحد سفراء هذه المؤسسة.

ــــــــــــــــــــــــــــــ

البطاقة الفنية

الاسم: كروس

اللقب: كروس

الجنسية:  ألمانية

تاريخ الميلاد: 4 جانفي 1990

مكان الميلاد: غريفسفالت (شرق ألمانيا)

مشواره الكروي

أف سي فريفسفالت: 1997-2002

هانزا روستوك:  2002-2006

بايرن ميونيخ: 2006-2014

ريال مدريد: 2014ـ إلى الآن

 المنتخب الأول: منذ 2010 إلى الآن

ــــــــــــــــ

الألقاب التي توج بها

مع بايرن ميونيخ

الدوري الألماني (3 مرات): 2008، 2013، 2014

كأس ألمانيا (3 مرات): 2008، 2013، 2014

كأس السوبر الألماني (مرتين): 2010، 2012

كأس الرابطة الألمانية: 2007

دوري أبطال أوروبا: 2013

كأس السوبر الأوروبي: 2013

كأس العالم للأندية: 2013

مع ريال مدريد:

الدوري الاسباني (1): 2017

دوري أبطال أوروبا (3): 2016، 2017ّ، 2018

كأس السوبر الإسباني (1): 2017

كأس السوبر الأوروبي (3): 2014، 2016، 2017

كأس العالم للأندية (3): 2014، 2016، 2017

مع المنتخب الألماني:

بطل كأس العالم: 2014

المركز الثالث في كأس العالم: 2010

المركز الثالث في كأس العالم فئة أقل من 17 عاما: 2007

المركز الخامس في كأس أوروبا فئة أقل من 17 عاما: 2007

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال