المحترف الثاني: أ. المدية 2-2 س. غيليزان (ملخص اللقاء)

النقل المباشر

نشرت : الهدّاف السبت 12 أكتوبر 2019 15:37

البطاقة الفنية:

ملعب الشهيد إمام إلياس بالمدية، طقس مشمس، جمهور غفير، أرضية مقبولة، تنظيم محكم، التحكيم للثلاثي: عبيد شارف، بن عمارة وبن حمودة.

أ.المدية: علاوي، ربيعة، بلقاسمي، شرفاوي، داود، مدان، كموخ، خلف الله، لاكروم، الغوماري.

المدرب: شريف حجار

س.غليزان: برفان، بوزيد، أوشان، زيدان، مازاري، عنان، بوحافر، مونجي (نمديل د3)، بوعزة، سوقار، كوربية.

المدرب: مزيان إيغيل

الأهداف: كموخ (د31)- (د43) لـ أ. المدية

سوقار (د35)، فاهم بوعزة (د 82)  لـ س. غيليزان

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ملخص الشوط الأول:

بداية اللقاء كانت حذرة من الجانبين، مع محاولة الفريق المحلي للسيطرة على مجريات اللعب وشنه لبعض الهجمات على مرمى الحارس برفان، حيث كانت المحاولة الأولى في الدقيقة العاشرة إثر تنفيذ مدان لركنية من الجهة اليمنى لحارس السريع، لتجد كرته كموخ في القائم الأوّل الذي استقبلها برأسية أخطأت الإطار بسنتمترات قليلة.

تواصلت هجمات الأولمبي على مرمى السريع الغليزاني، حيث جرب المهاجم الأسبق لجمعية وهران الغوماري حظه في التسديد، لما صوّب كرة قوة من على بعد 25 متر عن مرمى "الرابيد"، غير أن الحارس كان في المكان المناسب ليتصدى إلى الكرة القوية، وكان ذلك في الدقيقة الـ21.

في لقطة مشابهة لتلك المسجلة في الدقيقة العاشرة، تولى مدان تنفيذ ركنية من الجهة اليمنى للحارس برفان الذي لم يحسن الخروج لقطع الكرة، لتجد رأسية كموخ التي حوّلتها إلى شباك مسجلاً للهدف الأوّل في الدقيقة الـ31 ومطلقاً العنان لأفراح أنصار الأولمبي المتواجدين بمدرجات الإمام إلياس.

رد فعل التشكيلة الغليزنية جاء سريع بعد هدف الأولمبي، حيث لم تمر سوى دقيقتين قبل أن يستغل المهاجم زهير نمديل هفوة من الدفاع المحلي قبل أن يوّزع الكرة ناحية القائم الثاني أن كان متواجداً زميله سوقار الذي ارتقى فوق الجميع وسجل هدفاً جميلاً بطريقة رائعة للغاية.

بعد معادلة السريع للنتيجة، تحرر رفقاء سوقار من الناحية المعنوية واكتسبوا أكثر ثقة للهجوم على مرمى المحليين، حيث قاد نمديل هجمة خاطفة من الجهة اليمنى قبل أن يمرر ناحية كوربية الذي هيأ لصانع الألعاب بوعزة فاهم، قبل أن يروض الأخير الكرة ويسدد كرة علت إطار المرمى بقليل وكان ذلك في الدقيقة 36، بعد بدقيقة وحيدة تحصل الغوماري على الكرة في محور دفاع السريع قبل أن يسدد بقوة ولكن كرته جانبت القائم الأيمن بقليل.

وفي الدقيقة الـ44 تمكنت تشكيلة أولمبي المدية من إضافة الهدف الثاني، إثر هجمة خاطفة قادها الغوماري من الجهة اليسرى قبل توزيعه لكرة ناحية منطقة العمليات، أين استغل كموخ سوء مراقبة المدافعين ليحوّل الكرة إلى شباك السريع مضيفاً للهدف الثاني الذي سمح لفريقه بإنهاء الشوط الأوّل لصالحه.

ملخص الشوط الثاني:

دخلت التشكيلة الغليزانية الشوط الثاني بكل قوة بحثاً عن العودة في النتيجة، حيث بادر بوعزة إلى الهجوم في (د49) ممرراً كرة عالية ناحية رأسية أوشان التي جانبت إطار المرمى، كما عاد بوعزة في الدقيقة 51 لشن هجمة جديدة ويقوم بسلسلة من المراوغات قبل تمريره الكرة إلى زميله نمديل الذي سدد ولكن الحارس علاوي تصدى لكرته.

في هجمة معاكسة من جانب التشكيلة المحلية، مرر المهاجم الغوماري الكرة إلى زميله خلف الله في الجهة اليسرى، الذي راوغ بلال بوزيد بطريقة جميلة قبل أن يصوب كرة قوية دائرية ارتطمت بالعارضة الأفقية للحارس برفان، حيث كان ذلك في الدقيقة الـ55.

بعد أن رمى السريع بكل ثقله في الهجوم بغية إدراك هدف التعادل، استغل الأولمبي المحلي المساحات المتروكة في دفاع السريع، قبل أن يتحصل على مخالفة بالقرب من منطقة الجزاء، ليتولى تنفيذ المخالفة اللاعب الأسبق لسريع المحمدية الذي اصطدمت كرته برأس أحد المدافعين قبل أن تتحول بسهولة إلى أحضان برفان وكان ذلك في (د77)، كما فوّت الغوماري الفرصة على فريقه لإضافة ثالث الأهداف لما أساء التعامل مع الهجمة المعاكسة التي أتيحت له في (د80) دون أن يمرر الكرة إلى بقية رفقائه المتحررين من الرقابة.

في الوقت الذي كان يعتقد أن المباراة تسير لصالح الفريق المحلي، تحصل السريع على مخالفة بالقرب من منطقة الجزاء ليسددها بوعزة قبل أن ترتطم كرته بيد أحد المدافعين، ليعلن الحكم عبيد شارف عن ركلة جزاء للفريق الزائد في الدقيقة الـ82، قبل أن يتولى تنفيذها ذات اللاعب أي بوعزة ويسجل هدف التعادل الذي نزل كالصاعقة على المدرب حجار وأشباله الذين عزوا عن القيام برد فعل قوي في الدقائق التي أعقبت هدف "الرابيد".

comments powered by Disqus

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن ميسي سينهي مسيرته مع برشلونة؟

هل أنت مع قرار الناخب الوطني جمال بلماضي بعدم استدعاء فوزي غلام لتربص المنتخب

ما هي أبرز صفقة في ميركاتو اللاعبين الجزائريين خلال صيف 2019؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

17:41 | 2019-08-30 ليفاندوفسكي... الهداف البولوني المرعب الذي تفنن في هز شباك المنافسين

يأتي الاعتقاد للوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

18:55 | 2019-05-17 فرانشيسكو توتي ... قيصر الكرة الإيطالية و"الأولمبيكو"

فرانشيسكو توتي، قيصر الكرة الإيطالية وواحد من أفضل النجوم الإيطاليين عبر التاريخ، سخر توتي نفسه لنادي روما طوال مسيرته الاحترافية، رافضا العديد من العروض التي قدمت له من قبل عمالقة الكرة العالمية...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال