المحترف الأول: ش.أ.البرج 1 - 2 م.وهران (ملخص اللقاء)

نهاية اللقاء

اهلي البرج
نشرت : الهداف الأربعاء 30 أكتوبر 2019 18:39

ملعب 20 أوت بالبرج، جو معتدل، إنارة جيّدة، جمهور متوسط، أرضية صالحة، تنظيم محكم. تحكيم للثلاثي: بوسليماني، راشدي وبلبشير.

الأهداف: درواش (ر.ج د40) لـ ش.أ.البرج / ملال (د82)، ناجي (د90+1) لـ م.وهران

ش.أ.البرج: بوحلفاية، عمران، بعوش، سبيعي، حمّوش، إيسلا، بلعميري، قداشة، بلمختار، زرارة وبن عياد.
المدرب: مسعودي.

م.وهران: ليتيم، حميدي، عزماني، سبّاح، فيفيان، مصمودي، بن عمارة، لقرع، غرتيل، منصوري ومطراني.
المدرب: مشري.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الشوط الأول:

الشوط الأول من هذه المباراة تميّز بإثارة كبيرة، مع تسجيل الكثير من الفرص السانحة للتهديف، حيث جاءت أولاها في (د5) لصالح شباب أهلي البرج، عندما تولى اللاعب توفيق زرارة، تنفيذ كرة ثابتة باتجاه زميله سبيعي، الذي أراد إسكانها شباك الحارس ليتيم، برأسية غير أن هذا الأخير ردّها في المرة الأولى، لتصل إلى اللاعب بعوش، الذي وفي الوقت الذي كان يتأهب للتسديد نحو إطار المرمى، فإن دفاع المولودية تدخل في الوقت المناسب وأبعد الخطر. ثم واصل المحليون ضغطهم على منطقة الحارس ليتيم أسامة، قصد افتتاح باب التسجيل، لتتاح لهم فرصة أخرى في (د9)، كان وراءها اللاعب قداشة، الذي جرّب حظه بتسديدة من على بعد 25 مترا، لكن قذفته مرّت جانبية بقليل عن إطار المرمى، ليبقى بذلك التعادل السلبي يخيّم على نتيجة المباراة، خلال هذه الدقائق الأولى. وفي (د23)، المهاجم بلعميري، يقوم بعمل فردي ممتاز، تخلّص على إثره من مدافعي مولودية وهران، لينهيه بتسديدة من خارج منطقة العمليات، لكن كرته علت العارضة الأفقية لمرمى الحارس ليتيم، وبالتالي ضاعت فرصة أخرى على أصحاب الزي الأصفر والأسود، من أجل أخذ الأسبقية مع هذه البداية.

ودقيقتان فقط بعد هذه المحاولة الضائعة، بلعميري، يتولى تنفيذ ركنية باتجاه منطقة العمليات، لتصل إلى زميله المدافع سبيعي، الذي ارتقى فوق الجميع وبرأسية محكمة كاد أن يفتتح باب التسجيل، لولا تدخل أحد مدافعي المولودية الذي أبعد الخطر من على خط المرمى، وهي الفرصة التي تحسّرت عليها أسرة البرج كثيرا. وأول محاولة لتشكيلة المدرب مشري بشير، في هذه المباراة تأخّرت إلى غاية (د28)، وذلك بعد أن قام المهاجم زوبير مطراني، بعمل فردي جميل، ليحاول مباغتة الحارس بوحلفاية، بتسديدة من خارج منطقة العمليات، إلا أن قذفته مرّت جانبية عن إطار المرمى ببضع سنتمترات. وردّ عليه البديل من جانب شباب أهلي البرج، درواش، بنفس الكيفية في (د29)، لمّا تخلّص من مدافعين وجرّب حظه بتسديدة قوية، غير أن كرته لقيت نفس مصير محاولة لاعب مولودية وهران، وذلك بعد أن جانبت القائم الأيسر بقليل.

وتواصلت محاولات المحليين، ليتواصل معها مسلسل الفرص الضائعة مثل تلك التي كانت في (د35)، عن طريق اللاعب توفيق زرارة، الذي سدّد من على بعد 25 مترا، لتجانب تسديدته إطار المرمى، وبعدها بدقيقة واحدة فقط نفس اللاعب، أي زرارة، قدم كرة إلى المهاجم بلعميري، وقذفة الأخير انبرى لها حامي عرين "الحمراوة" ليتيم، ببراعة. وفي (د39) المهاجم مراد بن عياد، يتعرّض للعرقلة داخل منطقة العمليات، لم يتوان على إثرها الحكم بوسليماني، في الإعلان عن ركلة جزاء للتشكيلة المحلية، وهي الركلة التي تولّى تنفيذها اللاعب البديل دراوش، بنجاح وأسكنها شباك الحارس ليتيم، معلنا بذلك عن أول أهداف المقابلة. وآخر محاولة في هذه المرحلة الأولى، جاءت في (د45)، لصالح مولودية وهران، عندما نفّذ اللاعب زكرياء منصوري، كرة ثابتة أحدثت حالة من الطوارئ وسط دفاع شباب أهلي البرج، قبل أن يتم إخراجها بصعوبة بالغة، ليعلن بعدها الحكم على نهاية الشوط الأول بتفوّق البرج، بنتيجة هدف دون رد.

الشوط الثاني:

وجاءت المبادرة مع انطلاقة الشوط الثاني من طرف مولودية وهران، التي كانت تطمح لمعادلة الكفة، ما جعلها تصنع كرة خطيرة في (د52)، عن طريق اللاعب زكرياء منصوري، الذي تولى تنفيذ مخالفة، غير أن حامي عرين شباب أهلي البرج، بوحلفاية، أحسن قراءة الكرة وخرج قبل وصولها إلى لاعبي المولودية، مبقيّا بذلك على شباكه نظيفة. وبعد ذلك انطلق مهاجم الفريق المحلي بلعميري، ليتوغل داخل منطقة العمليات، ثم يفتح باتجاه الرفقاء، لكن دفاع مولودية وهران، أخرج هذه الكرة إلى الركنية التي نفذت من طرف أصحاب الزي الأصفر والأسود، إلا أنها لم تحمل في طياتها أي جديد، كان في حدود (د61). وعقب تلك المحاولة بدقيقة واحدة فقط، المهاجم بن عياد مراد، يستغل خطأ من دفاع مولودية وهران، ليقطع الكرة، ثم يسدّد من على بعد 25 مترا، وقذفته تعلو العارضة الأفقية بقليل، ولو أن اللاعب السابق لاتحاد بلعباس، كان بمقدوره فعل الأفضل، لو توغّل أكثر بالكرة.

وتواصلت محاولات البرج خلال هذه اللحظات، حيث وفي (د65)، الحارس بوحلفاية، يمرّر كرة طويلة، لتصل إلى المهاجم بلعميري، الذي قطعها من أمام مدافعين اثنين، وحاول مباغتة الحارس ليتيم، برأسية، إلا أن هذا الأخير كان يقظا وأمسك بالكرة، لتبقى بذلك النتيجة على حالها أي تفوّق المحليين بهدف يتيم. وبعد أن فشل مهاجمو المولودية في الوصول إلى شباك الحارس البرايجي، فإن متوسط الميدان بن عمارة عبد الحفيظ، أراد أن ينوب عليهم في (د69)، بتوجيه لتصويبة من خارج منطقة العمليات، لكنها انتهت هي الأخرى بين أحضان حامي عرين الفريق المحلي بوحلفاوية. وكادت مولودية وهران، في (د73)، أن تعادل الكفة، وذلك بعد أن استلم البديل رشيد ناجي، كرة داخل منطقة العمليات، ليحاول إسكانها الشباك بمقصية جميلة، غير أن كرته جانبت القائم الأيمن ببضع سنتمترات، لتضيع عليه فرصة ثمينة لتسجيل هدف على طريقة الكبار. وبعد ذلك حاول شباب أهلي البرج، إضافة الهدف الثاني، قصد تفادي أي مفاجأة غير سارة، خصوصا وأن المنافس رمى بثقله نحو الهجوم لمعادلة الكفة، وعليه فقام أحسن عنصر بلعميري، في (د78) بعمل فردي ليوزّع كرة باتجاه زميله درواش، لكن دفاع المولودية تدخل في الوقت والمكان المناسبين ليبطل مفعول هذه الكرة الساخنة.

وفي كرة القدم، الفريق الذي يضيّع أهدافا كثيرة، يكون مهدّدا بتلقي الأهداف، وهذا ما حصل بالضبط في هذه المباراة، وذلك بعد أن نجح البديل من جانب مولودية وهران، ملال، في معادلة الكفة، عند (د82)، عقب تنفيذه لمخالفة مباشرة من على بعد 20 مترا، عرف كيف يسكنها شباك الحارس بوحلفاية، وسط دهشة كبيرة من أسرة الفريق المحلي. ولم تكتف مولودية وهران بهدف التعادل، وإنما حاولت مباغتة مضيّفها، الأمر الذي كادت أن تنجح فيه، خلال (د87)، عندما قام المهاجم الشاب فريفر بومدين، بعمل فردي، ليقدم كرة على طبق إلى زميله ناجي رشيد، وتسديدة الأخير تمرّ جانبية بقليل عن إطار المرمى، في لقطة حبست أنفاس "البرايجية". وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، المهاجم رشيد ناجي، يستغل خطأ في دفاع شباب أهلي البرج، ليتمكّن هذه المرّة من إسكان الكرة شباك الحارس بوحلفاية، وسط فرحة عارمة عند "الحمراوة" الذين سجّلوا تواجدهم في ملعب 20 أوت، ليتواصل اللعب بعدها إلى غاية إطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة بخسارة قاسية لرفقاء زرارة، داخل ملعبهم.

كلمات دلالية : المحترف الأول.

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال