مختار ونايت يحيى في طريقهما إلى المولودية وجباري سيتكفل بورقة تسريح نساخ

بدأت الأمور تتحرّك شيئا فشيئا داخل مولودية وهران، كما أشرنا إليه في عدد يوم أمس، خاصة بعد تدخّل السلطات المحلية لولاية وهران بقيادة بدر الدين غربي مدير الشبيبة والرياضة...

مولودية وهران
نشرت : هـ. ب السبت 15 يونيو 2013 00:00

 الذي سعى جاهدا من أجل إذابة الجليد بين رئيس مجلس الإدارة العربي عبد الإله وصاحب الأغلبية من الأسهم في الشركة الرياضية للمولودية يوسف جباري، واللذين بدأت علاقتهما تعود إلى سابق عهدها تدريجيا من أجل مصلحة المولودية. وقد علمنا أن الإدارة شرعت في مفاوضاتها من اللاعبين الجدد وفي مقدّمتهم مختار هشام وصانع الألعاب نايت يحيى.

تفاوضا مساء أوّل أمس مع عبد الإله

وقد علمنا من مصادرنا الموثوقة أن المهاجم الشاب مختار هشام الذي يلعب لاتحاد الجزائر، ولاعب الوسط الهجومي نايت يحيى الذي يلعب لوداد تيسمسيلت الذي ينشط في بطولة ما بين الربطات لمجموعة وسط غرب، تفاوضا مساء أول أمس مع رئيس مجلس الإدارة العربي عبد الإله بمقرّ عمله بحي "شوبو" بوسط مدينة وهران، الذي ربط اتصاله بهذين اللاعبين من أجل انتدابهما للحمراوة.

منحا موافقتهما المبدئية للّعب في المولودية

وأكدت المصادر ذاتها أن اللاعبين المذكورين وبعد مفاوضاتهما مع المسؤول الأول عن إدارة مولودية وهران الذي قدّم لهما عرضا مناسبا، منحا موافقتهما المبدئية للعب في المولودية بداية من الموسم المقبل، وخاصة متوسط الميدان الهجومي نايت الذي قبل خوض تجربة جديدة مع الحمراوة، التي كان يحلم بحمل ألوانها بالنظر إلى أنه لعب في الأقسام الدنيا.

سيوقعان على عقدهما الجديد يوم الأحد بنسبة كبيرة

وبما أن الأموال لم تكن متوفرة مساء أول أمس لدى رئيس مجلس إدارة مولودية وهران، فإن التحاق قلب الهجوم مختار هشام ومتوسط الميدان الهجومي نايت يحيى، أجل توقيعهما على عقدهما الجديد مع الحمراوة إلى بداية الأسبوع المقبل، حيث علمنا أنهما سيوقعان رسميا يوم الأحد المقبل بنسبة كبيرة جدا.

مختار سيلعب للمولودية على شكل إعارة

وقد علمنا من مصادرنا المقربة من إدارة مولودية وهران، أن قلب الهجوم هشام مختار سيلعب مع الحمراوة على شكل إعارة لموسم واحد، حيث يرفض فريقه الحالي اتحاد الجزائر منحه ورقة تسريحه بالنظر إلى الإمكانات الفنية والبدنية التي يتمتع بها، والتي أظهرها مع نهاية الموسم المنصرم عندما أتيحت له الفرصة ليلعب مع الأكابر في المنافسات المحلية والعربية وحتى الإفريقية.

أنهى الموسم كثاني هداف مع آمال "لياسما"

ويتمتع المهاجم مختار صاحب الـ 22 ربيعا بحسّ تهديفي عال، وهو ما سمح له بإنهاء الموسم كثاني هداف مع آمال اتحاد الجزائر، حيث سجل العديد من الأهداف وبمختلف الطرق ومن مختلف الزوايا. كما أنه سجل مع الأكابر في الجولات الأخيرة عندما لعب في بطولة الرابطة المحترفة الأولى، وسجّل كذلك في المنافسة الإفريقية التي أقصي منها الاتحاد، وحتى في كأس العرب سجل هدفا واحدا.

خرّيج مدرسة غليزان، لعب للبليدة وكان هداف المخادمة

كما يعتبر هشام مختار من اللاعبين الذين أنجبتهم مدرسة سريع غليزان المعروفة بتربية النشء، حيث لعب في مختلف الأصناف إلى غاية فئة الأواسط عندما تنقل إلى اتحاد البليدة ولعب معها لثلاثة مواسم، قبل أن يتنقل إلى مولودية المخادمة التي لعب لها لستة أشهر في بطولة الهواة وأنهي الموسم هدافا لهذا الفريق، وهو ما اجعل اتحاد الجزائر يخطفه مع نهاية الموسم الماضي.

مختار: "تفاوضت مع عبد الإله، واللّعب للمولودية يهمّني"

ولم ينف المهاجم الشاب مختار هشام خبر تفاوضه مع رئيس مجلس إدارة مولودية وهران العربي عبد الإله، وأن اللعب للمولودية يهمه كثيرا فقال: "لقد تفاوضت مع عبد الإله مساء يوم الخميس بعد اتصالات أولية جمعتني به في الأيام الماضية، حيث عرض علي اللعب مع الحمراوة وقد أعجبني العرض. وأؤكد لكم أن اللعب للمولودية يهمني كثيرا، لأن هذا الفريق من بين أعرق الفرق الجزائرية".

"منحت موافقتي المبدئية والأمور ستتّضح في الساعات المقبلة"

وعن جوابه حول العرض الذي قدّمه له رئيس مجلس إدارة المولودية، قال ابن مدينة غليزان:"لقد منحت لرئيس المولودية موافقتي المبدئية، والأمور ستتضح في الساعات المقبلة. حيث ضربت موعدا آخر للعربي عبد الإله من أجل ملاقاته من جديد رفقة مناجير والحديث عن بعض الأمور الأخرى، خاصة أني لحد الآن لم أضمن جلب وثيقة إعارتي من اتحاد الجزائر التي وعدوني بالحصول عليها".

"سألعب للمولودية على شكل إعارة"

كما أكد المهاجم السابق لاتحاد البليدة الذي قدّم مباراة كبيرة عندما واجه فريقه اتحاد الجزائر مولودية وهران بملعب الحبيب بوعقل في الجولات الأخيرة من البطولة، أنه إذا اتفق مع المسيرين فسيلعب على شكل إعارة فقال:"إذا اتفقت مع مسيّري المولودية فسألعب لهذا النادي على شكل إعارة، لأن فريقي اتحاد الجزائر يرفض تسريحي بصفة نهائية، وهو ما اكدته لرئيس المولودية وقبل الفكرة".

نساخ متحمّس للعب لـ "الحمراوة"

بعد أن تفاوض عبد الإله مع المدافع الأيسر نساخ شمس الدين وعرض عليه اللعب لمولودية وهران في الموسم المقبل خاصة أنه سرّح من فريقه جمعية الشلف، علمنا أن خرّيج مدرسة جمعية وهران متحمّس للعب مع الحمراوة في الموسم المقبل، بعد أن سئم من كثرة الترحال بعد تجربة ناجحة مع شبيبة القبائل وأخرى فاشلة مع الشلفاوة، حيث علمنا أنه يريد أن يبقى قريبا من مسقط رأسه.

جباري سيتكفل بورقة تسريحه

ورغم أن إدارة جمعية الشلف وضعت اللاعب نساخ في قائمة المسرحين، إلا أنها تصرّ على الاستفادة من تسريحه وتشترط أن تتفاوض مع الفريق الذي يريد انتدابه في فترة التحويلات الصيفية. وقد علمنا أن يوسف جباري صاحب الأغلبية من الأسهم في شركة مولودية وهران وعد بجلب ورقة تسريحه من الجمعية، وهو ما جعل العربي عبد الإله يدخل في مفاوضات متقدّمة مع اللاعب.

هواري ب.

 

يفتح النار على الإدارة الحالية ويكشف المستور...

لعياطي: "عبد الإله الله يغفر له.. وكنت قرّرت المغادرة قبل أن أسرّح"

ضمّ عمار لعياطي الظهير الأيسر لمولودية وهران صوته للاعبين الغاضبين عن الإدارة الحالية بسبب عدم وفائها بوعودها اتجاههم، حيث فتح النار على المسيّرين الحاليين وفي مقدّمتهم العربي عبد الإله فقال:"العربي عبد الإله الله يغفر له على كلّ ما قام به طيلة موسم كامل، حيث أنه لم يكن عند حسن ظنّ اللاعبين، ولم يف بوعوده التي قطعها على نفسه أمام الجميع خاصة بعد مباراة شبيبة الساورة".

"كان لزاما عليه أن يظلّ في المسجد عوض البقاء في الإدارة"

وقد خاطب مدافع السابق لاتحاد الحراش رئيس مجلس الإدارة الحالي لمولودية وهران عبد الإله قائلا: "كان على العربي عبد الإله أن يبقى في المسجد ويستغفر ربه على كلّ ما اقترفه من ذنوب في الأشهر القليلة الماضية عندما كان يسيّر مولودية وهران، عوض البقاء في الإدارة والإصرار على عدم التنحي من منصبه، لأنه ارتكب العديد من المعاصي وهو يقود المولودية في الموسم الماضي".

"حلف بأولاده وأقسم بأغلظ الأيمان ولم يف بوعده اتجاه اللاعبين"

وواصل عمار لعياطي حديثه عمّا قام به عبد الإله خلال فترة تسييره لمولودية وهران فقال: "لقد حلف لنا رئيس المولودية بأولاد وبناته وحرم صلاته وأقسم بأغلظ الأيمان بأنه سيسدّد لنا مستحقاتنا المالية قبل نهاية البطولة المحترفة الأولى التي انتهت منذ قرابة شهر، إلا أن ذلك لم يحدث وهو ما أتأسف له كثيرا، خاصة أن هذا الرئيس كان في كل مرّة يحلف بالله ولا يطبّق ما يعد به.. الله يهديه".

"في كلّ مرة كان يعدني بحلّ مشكلتي ثم يتهرّب"

كما أكد اللاعب السابق لجمعية وهران التي تألق معها في بداية مشواره الكروي، أن عبد الإله كان في كل مرة يعده بحل مشاكله المالية ولا يطبق ذلك فقال:"في كل مرّة كان يعدني عبد الإله بحلّ مشكلتي المالية وتسديد بعض أجوري الشهرية العالقة، إلا أنه يتهرّب بعد ذلك من المسؤولية ولا يف بوعوده، رغم أنه كان يقسم لي بأغلظ الإيمان وبأولاده وبناته ويقول لي: "الله يحرم صلاتي"... الله يغفر له".

"كنت قرّرت مغادرة المولودية قبل أن أسرّح"

وعن خبر وضعه في قائمة المسرّحين التي كشفنا عنها في أعدادنا الماضية، أكد ابن مدينة مغنية الحدودية أنه كان قد قرّر مغادرة مولودية وهران منذ مدة، وقال: "لقد استغربت ما قرّرته إدارة المولودية بوضعي ضمن قائمة المسرّحين، في الوقت الذي كنت قد أعلنت عن عدم رغبتي في البقاء في هذا النادي منذ مدّة ليست بالبعيدة، بالنظر إلى ما يحيط بالمولودية من أمور سلبية لا تشجّعني على البقاء".

"أمضيت مع رئيس ووجدت نفسي أتعامل مع رئيس آخر!"

وعمّا صادفه من مشاكل طيلة موسم كامل لم يظهر فيه لعياطي بالإمكانات التي يعرف بها في الرواق الأيسر، قال: "لا يمكن لأي لاعب أن يظهر بمستواه الحقيقي أو يطوّره في ظل المشاكل الكبيرة التي كانت تعاني منها مولودية وهران، وأنا شخصيا لم أفهم ما الذي كان يحدث داخل الفريق، حيث أني أمضيت مع رئيس وهو يوسف جباري، ووجدت نفسي أتعامل مع رئيس آخر وهو عبد الإله".

"تحصّلنا على بعض مستحقاتنا بفضل جباري وبابا"

كما أثنى محدّثنا على جباري الذي كان وراء جلبه لمولودية وهران في الفترة التحويلات الصيفية من الموسم الماضي وبلحاج أحمد فقال: "لقد تحصلنا على بعض مستحقاتنا المالية بفضل الرئيس يوسف جباري الذي سدّد لي بعض الأجور الشهرية قبل أن التحق بالمولودية، وبعدها منحني بابا مع اللاعبين الآخرين جزءا آخر من أجوري الشهرية، أما عبد الإله "الله يجيب"، ولم نر معه سوى المشاكل".

"لجأت للجنة المنازعات كبقية اللاعبين للحصول على أموالي"

ولم ينف المدافع السابق لاتحاد الجزائر خبر لجوئه إلى لجنة النزاعات التابعة للرابطة المحترفة الأولى من أجل استرجاع حقوقه المهضومة فقال: "لقد لجأت إلى لجنة النزاعات على غرار بقية اللاعبين الذين لجأ جلّهم إلى هذه اللجنة من أجل استرجاع حقوقنا المهضومة، ومن بينها مستحقاتنا المالية التي ندين بها للإدارة الحالية، إلى جانب حصولنا على ورقة تسريحي من المولودية".

"لديّ العديد من العروض ولن أتسرّع"

وعن وجهته المستقبلية والفريق الذي يريد أن يلعب له، كشف المدافع الأيسر لمولودية وهران يقول: "لقد تحصل على العديد من العروض من بعض أندية الرابطة المحترفة الأولى وحتى الثانية، والحمد لله حيث أني دائما أترك مكاني نظيفا في الفريق الذي ألعب له، وهو ما يجعل الرؤساء والمناجرة يتصلون بي ويعرضون عليّ فكرة اللعب لصالح أنديتهم، حيث سأدرس هذه العروض بجدية".

"سأنتظر الحصول على ورقة تسريحي للفصل في وجهتي"

وأكد لعياطي أنه ينتظر الحصول على وثيقة تسريحه لجنة النزاعات حتى يفصل في وجهته المقبلة بعد العروض التي تحصل عليها فقال: "سأنتظر الحصول على ورقة تسريحي من لجنة النزاعات بعد أن قدّمت كل الوثائق اللازمة وسأنتظر إنصافي من قبل هذه الهيأة، لأني لم أتحصل على أجوري الشهرية لأكثر من ستة أشهر على غرار بقية اللاعبين، وبعدها سأفصل في وجهتي المقبلة".

هواري ب.

 

قدامى اللاعبين سيعقدون جمعيتهم العامة الأسبوع المقبل

كما أشرنا إليه في أعدادنا السابقة، التقى اللاعبون القدامى لمولودية وهران نهاية الأسبوع الماضي بعد أن كانوا مدعوين من قبل أحد الأشخاص الذي يحبّ اللاعبين السابقين للمولودية ببلدية عين الترك، حيث اتفقوا على عقد الجمعية العامة للاعبين القدامى في نهاية الأسبوع المقبل من أجل إعادة بعث نشاط هذه الجمعية والدفاع عن مصلحة فريقهم الذي يمرّ بظروف عصيبة.

واجهوا لاعبي شباب عين الترك نهاية هذا الأسبوع

وقد استغلّ الحمراوة فرصة ملاقاتهم لقدامى لاعبي عين الترك مساء الأربعاء الماضي بملعب "زبانة"، من أجل الحديث عن الجمعية العامة وما يجب القيام به من أجل إعادة بعثها، حيث حضر المواجهة عدد كبير من اللاعبين السابقين مثل: دريد، بن ماحي، بلهادف، زروقي، بوكساسة، بلعطوي، شريف الوزاني، بن ميمون، بوحة، مازري، بن عبد الله، شلاوة، ريحي، مداحي، مشري بشير ومقني.

أمتعوا الجمهور بفنياتهم العالية

وقد استمتع الأنصار الذين حضروا بملعب "زبانة" بعين الترك بالفنيات العالية لزملاء الحارس المتألق دريد نصر الدين، الذين فازوا على الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، والتي سجلت بطريقة جميلة عن طريق بوكساسة بكيفية رائعة عندما رفع الكرة فوق الحارس، وريحي وشلاوة. يذكر أن هذه المباراة نظمت من قبل هواري ملاح وعبادي وبحضور بابا، والغرض منها تكريم اللاعبين السابقين.

... وكُرّموا في السهرة في أجواء حميمية

وقد كرّم اللاعبون السابقون لمولودية وهران من قبل ملاح هواري الذي لم ينس من صنع أفراح أنصار الحمراوة في سنوات الثمانينات والتسعينيات، حيث دعا اللاعبين القدامى لوجبة عشاء في مطعم "الأميرة" ببلدية عين الترك في أجواء كبيرة، خاصة بعد أن التف أنصار الحمراوة حول اللاعبين القدامى وسألوهم عما يحدث في فريقهم المفضّل.

بلهادف: "وضعية المولودية تُؤسفنا ويجب إيجاد الحلّ لمساعدتها"

أكد اللاعب السابق لمولودية وهران عبد القادر بلهادف أن وضعية مولودية وهران "تحزن العدو قبل الصديق"، بالنظر إلى ما آلت إليه الأوضاع داخل هذا النادي الكبير فقال: "وضعية المولودية تؤسفنا نحن اللاعبين السابقين، ويجب أن نجد الحلّ من أجل مساعدة فريقنا المفضّل الذي لا يستحقّ هذه الوضعية الصعبة التي يمر بها، وعلينا أن نتحد من أجل مصلحته وأن نسرع في عقد الجمعية العامة".

---------------------------------

 

"داڤولو" يتلقى عرضا من البنزرتي التونسي

علمنا من مصادرنا الموثوقة أن هداف مولودية وهران "داڤولو" تلقى في الأيام القليلة الماضية عرضا من النادي البنزرتي التونسي الذي يريد الاستفادة من خدماته، بالنظر إلى الإمكانات التي يتمتع بها هذا اللاعب، حيث يريد مسيّرو البنزرتي استغلال المشاكل التي يتخبّط فيها الحمراوة للاستفادة من خدمات لاعب إفريقيا الوسطى، الذي أبدى استياءه من المشاكل الموجودة في فريقه الحالي.

 

 

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال