حمّار يأمر بتقسيم التذاكر المجّانية على المتنقلين من سطيف

على بعد ساعات من اللقاء الذي ينتظر الوفاق السطايفي سهرة الليلة بدءا من الساعة الثامنة في "رادس"...

وفاق سطيف
نشرت : سمير ب. السبت 17 مايو 2014 00:00

وبعد أن حصلت إدارة الفريق السطايفي على 300 تذكرة مجّانية من إدارة الترجي، فقد كانت المطامع كبيرة في هذه "الكوطة"، والغريب أن هذه المطامع جاءت من السلك الدبلوماسي الجزائري في تونس.

إدارة الوفاق تعد بمنح الترجي 500 تذكرة مجّانية إيابًا

وكبداية للطريقة التي تعاملت بها إدارة الترجي مع الوفاق السطايفي، فقد قرّرت إدارة الوفاق ومن الآن وبعقلية ردّ الجميل مضاعفا، أن تمنح الترجي إيابا مكانا بـ 1000 مناصر في منعرج 8 ماي تزامنا مع لقاء العودة المقرّر أيام: 8، 9 أو 10 أوت، على أن تكون منها 500 تذكرة مجّانية.

عضوان من السفارة جاءا للفندق طلبا للتذاكر

والغريب في قضية التذاكر أن الوفاق السطايفي الذي لم يجد أيّ من أعضاء السفارة الجزائرية في الاستقبال بمطار قرطاج، تلقى زيارة في فندق "المراد قمرت" من عضوين في السفارة أمسية الخميس ليس للاطمئنان على الوفاق، ولكن لطلب الحصول على حصّة من التذاكر المجّانية، رغم أن إدارة الترجي التونسي كانت قد خصّصت صالونا شرفيا بالكامل للسفارة (16 فردا).

إدارة الوفاق انزعجت وأكدت أن التذاكر حقّ من تنقلوا من سطيف

وقد جاءت الزيارة التي كانت من أعضاء السفارة لتكون نوعا من الإزعاج للسطايفية، لأن إدارة الوفاق ترى أن التذاكر المجّانية التي تمّ منحها من الترجي تبقى من حقّ أنصار الوفاق الذين تنقلوا من سطيف، في حين أن السفارة لا يُعرف لمن تريد منحها.

حمّار اتصل وطلب بتقسيمها على الوكالات

وقد اتصل رئيس النادي حمّار من سطيف هاتفيا بأعضاء الوفد الموجودين في "قمرت"، وطلب بضرورة تقسيم التذاكر المجانية على أصحاب الوكالات السياحية التي نظمت التنقلات، وأن يحصل كلّ طرف على التذاكر وفق عدد الأنصار الذي تنقل معه.

... وتوقيع تعهّد بتسليمها مجّانا للمناصرين أيضا

كما طلب حمّار أن يقوم كلّ ممثل لوكالة سياحية بالتوقيع على وصل الاستلام، وأيضا في نفس الوقت التعهّد بأن يتمّ منح التذاكر من هذه الوكالات على المناصرين مجّانا، تفاديا أي ورطة قد تجد إدارة الوفاق نفسها فيها.

لجنة ثلاثية بحضور الصحافة لتسليمها اليوم

وقد كلف حمّار 3 من أفراد الوفد في تونس برئاسة حكيم بورحلة، حسان سنوساوي، رشيد جرودي، بتشكيل ما يشبه اللجنة الثلاثية من أجل تقسيم التذاكر على المناصرين المتنقلين من سطيف، وهي العملية التي ستتمّ صبيحة اليوم. وأكد حمّار على ضرورة حضور ممثلي الصحافة المحلية من سطيف، الذين تنقلوا لتغطية اللقاء لعملية التوزيع، حتى يشهدوا أن إدارة الوفاق السطايفي قسّمت التذاكر على المتنقلين من سطيف.

"الكوطة" الأولى لحافلة "الألترا إنفرنو"

كما حرص حمّار على أن يتم منح أوّل "كوطة" من التذاكر لمجموعة "الألترا أنفرنو" الذين تنقلوا من سطيف إلى تونس عبر حافلة واحد (تقريبا 40 مناصرا)، وأكد على ضرورة أن يتمّ إيصال التذاكر إلى غاية إليهم، وهذا لأنهم الأحقّ بها، وهم الذين وقفوا مع الفريق في كلّ الأحوال.

الإدارة لا تريد كلاما بسبب التذاكر

ويأتي اتصال حمّار وقراره بتقسيم التذاكر على الأنصار المتنقلين على سطيف، لأن إدارة الفريق السطايفي لا تريد أن تتحوّل هدية الترجي إلى مصدر لكلام ضدّ إدارة الوفاق، وأنها لم توزّع التذاكر على الأنصار وغيرها، وهو ما جعل حمّار يصرّ على أن يكون التقسيم على من تنقلوا من سطيف.

توافد الأنصار زاد والعدد سيفوق 500

وإن كان الأنصار يصلون في الساعات الأخيرة، فإن التوقع في البداية بأن العدد لن يتعدّى 300 على ما يبدو، وهو ما سيكفي التذاكر المجانية في هذه الحالة، إلا أنه بدأ الوصول بكثرة منذ مساء أمس، بتوقع وصول عدد أكبر من الأنصار، ويمكن أن يصل العدد إلى أكثر من 500 مناصر للوفاق السطايفي في "رادس"، وإن لم تكف فإن الفرصة للبقية تكون بشراء التذاكر، بعد أن خصّصت إدارة الترجي التونسي 700 تذكرة أخرى لأنصار الوفاق بسعر 3 دينار تونسي (200 دينار جزائري).

حمّار: "التذاكر التي أهدتنا الترجي نخصّصها للمتنقلين من سطيف"

وأكد حمّار في تصريح لـ "الهدّاف" على أن التذاكر المجانية التي أهدتها إدارة الترجي للوفاق، سوف تجعل إدارة الفريق السطايفي تقسّمها لمستحقيها، وهم من تنقلوا إلى تونس، وليس لأيّ جهة أخرى، وهذا لأنهم الأحقّ بها.

حمّار سيلتحق زوال اليوم بتونس

وفي إطار متصل، فإن حمار رئيس الوفاق السطايفي سيتنقل إلى تونس في الساعة الواحدة من زوال اليوم، وهذا ليكون في الموعد مع مباراة الترجي أمام وفاق سطيف، وخاصة في قضية الصكوك التي شغلت بال اللاعبين كثيرا، سواء في العلمة قبل التنقل أو حتى في تونس.

الأموال دخلت، ولكن الصكوك لم تجهز

علمنا أن أموال البلدية والولاية قد دخلت خزينة النادي، بعد مجهودات كبيرة قامت بها الإدارة السطايفية أمسية الخميس لإدخال المال للخزينة، إلا أن المشكل لم يحلّ تماما وبقيت الصكوك غير جاهزة، ممّا يعني أن القضية سيطول الحديث فيها عن الجانب المالي مرّة أخرى.

---------------------------------------------

الوفاق حقق أفضل النتائج أمام الترجي في تونس

إذا كان الوفاق السطايفي سيلعب أمسية اليوم مواجهته رقم 31 في رابطة الأبطال الإفريقية و89 في مجموع مواجهاته القارية، و144 في مجموع المواجهات الإقليمية، فإن له مواجهات بالجملة مع الترجي التونسي.

تأهّل على الترجي بالغياب في 1981

وكانت أولى مواجهات الوفاق أمام الترجي التونسي في 1981 في ثمن نهائي كأس الكؤوس الإفريقية، أين تأهل الوفاق بالغياب وقتها، بعد أن اعتذر الترجي عن لعب المواجهة نتيجة وفاة رئيسه بن خوجة.

أقصي عربيًا بخسارة ذهابا وإيابا

وفي المقابل، فقد أقصي الوفاق السطايفي على يد الترجي التونسي في أفريل 2009، بعد أن خسر بقيادة آيت جودي ذهابا وإيابا بـ 0-1 و0-2 في رادس. وجاءت الخسارة الثانية في ظرف صعب جدّا يوم إقصاء الفريق أمام البرج في كأس الجمهورية.

.. وتوّج بكأس "لوناف" في مقابلة مُثيرة

وفي السنة نفسها وفي ظرف صعب آخر بعد خسارة الوفاق في مالي في نهائي كأس "الكاف"، كان الموعد مع نهائي كأس شمال إفريقيا للأندية البطلة. ورغم تعادل الوفاق في ميدانه ذهابا بـ 1-1، إلا أنه لعب لقاء كبيرا جدا في الإياب، ورغم طرد حاج عيسى مع بداية الشوط الثاني، إلا أن التتويج كان حليف الوفاق في النهاية بركلات الترجيح، بعد أن أطلق المدافع ديس "رصاصة الرّحمة".

مجموعات 2010.. خسارة في سطيف وتعادل في العيد

وفي سنة 2010 وفي نفس المنافسة والمجموعات كما هو حاليا، تمكن الترجي من الفوز على الوفاق بـ 0-1 في سطيف، بعد أن تدرّب الوفاق قبل الموسمين 12 يوما فقط، ولكن في مباراة الجولة الخامسة كان الوفاق مُجبرا على الفوز في "رادس" للتأهل، ولكن المقابلة المثيرة انتهت بـ 2-2.

أكبر تنقل لأنصار فريق جزائري نحو الخارج

وقد عرفت مباراة 2-2 التي جرت في ثاني أيام العيد أكبر حضور لأنصار فريق جزائري في الخارج في منافسات الأندية، أين بلغ عدد أنصار الوفاق في تلك المباراة حوالي 7000 مناصر.

الوفاق لم يفز على الترجي ميدانيا

ومن خلال النتائج السابقة، فإن الفريقين التقيا من قبل 8 مرات، منها مباراتا 1981 اللتان تأهّلا فيهما الفريق بالغياب، إلا أن بقية المبارايات الستّ الأخرى لم يفز فيها الوفاق على الترجي التونسي، أين فاز الترجي 3 مرّات على الوفاق، مرتين في سطيف مقابل مرّة واحدة في تونس، وتعادل الفريقان 3 مرّات منها مرّتين في تونس.

... وحقق أفضل النتائج أمام الترجي في "رادس"

كما حقق الوفاق السطايفي أفضل النتائج أمام الترجي في "رادس"، وهذا بالتعادل والتتويج بنهائي "لوناف" في ديسمبر 2009 ، وفي لقاء دوري المجموعات في سبتمبر 2010، وهو ما يعني أن الأمور السطايفية تسير أفضل في "رادس" منها في 8 ماي.

حمّار: "حققنا أفضل النتائج أمام الترجي بميدانها"

قال حسان حمّار رئيس الوفاق السطايفي، في تصريح إذاعي أمس، إن وفاق سطيف يحقق دوما أفضل النتائج أمام الترجي في تونس، وهو ما سيعوّل الفريق على تحقيقه من جديد أيضا سهرة اليوم.

تجارب الوفاق ناجحة مع الساحلي، المنستير، باجة، بنزرت وصفاقس

من جهة أخرى، كانت للوفاق تجارب كلّها ناجحة مع الأندية التونسية، وهذا أمام النجم الساحلي في 1988 أين تأهّل الوفاق على حسابه في كأس الأندية البطلة، وعلى حساب اتحاد المنستير في كأس العرب 2009، وأمام النادي الصفاقسي في "سوبر لوناف" 2010، وكذا أولمبي باجة في نصف نهائي كأس "لوناف" للأندية الفائزة بالكؤوس، وصولا إلى النادي البنزرتي في مجموعات "الكاف" للموسم الماضي أين تعادل معه الوفاق في زويتن بـ 0-0، وفاز عليه بـ 1-0 في سطيف.

---------------------------------------------

لقرع: "الترجي منتخب، لكن من يفز في "غاروا" لا يُستهان بقدراته"

كيف وجدتم ظروف الإقامة والاستقبال هنا في تونس؟

الحمد لله، رحلتنا من الجزائر إلى تونس سارت في ظروف عادية، والاستقبال كان مميّزا من المنافس، الذي وضعنا في ظروف تسمح لنا بالتحضير كما يجب للمقابلة التي تنتظرنا سهرة هذا السبت. وأعتقد أن كلّ شيء يسير على ما يرام هنا في تونس.

ما مدى تأثير قضية موعد لقاء الحراش عليكم؟

لا أخفيكم الحقيقة، فقد خلّفت هذه القضية موجة من القلق والاضطراب لدى اللاعبين والإدارة، خاصة قبل الانطلاق. فبعد مقابلة العلمة اختلطت الأمور بين تقسيم التعداد، وتشتت الأفكار بين التركيز على لقاء المنافسة الإفريقية أمام نادي الترجي أو مواجهة الحراش، التي لها أهمية كبيرة في صراع المرتبة الثانية المؤهلة إلى رابطة الأبطال، لكن الحمد لله الأمور انتهت على خير في نهاية المطاف، ولقاء البطولة أجل إلى الثلاثاء. والآن علينا التركيز كلية على مباراة الترجي، وبعدها سنعود إلى أجواء البطولة. والنقطة الإيجابية هي اكتمال التعداد في اللقاءين، وهذا هو ما نتخوّف منه.

بالعودة إلى لقاء العلمة الأخير، بما تفسّر تلك الخسارة؟

أعتقد أن الحظ لم يكن إلى جانبنا في تلك المقابلة، وصراحة لم نكن نستحقّ الخسارة، خاصة أننا كنا الأقرب إلى الفوز في الشوط الثاني، وكنا على الأقل نستحقّ العودة بنقطة التعادل، لكن هذا هو الحال في كرة القدم، وليس الوفاق الوحيد من يخسر، فها هي شبيبة القبائل التي تنافسنا على المرتبة الثانية تعثرت أيضا  مع "الموب"، والحراش أيضا مع البرج. والأمر الذي تفاجأت له هو ترشيح بعض الجهات لحصد القبائل للمرتبة الثانية رغم  أننا نحن من يحتلّها، وكأنهم حكموا بخسارتنا مع "سوسطارة" وفوز الشبيبة مع "السنافر" مسبقا، والواقع في الكرة لا يؤمن بهذه الحسابات، وشخصيا أرى أننا المرشّح الأول لإنهاء الموسم في المرتبة الثانية.

المحطة التي تنتظركم هذا السبت مختلفة، كيف تتوقع مهمتكم أمام الترجي التونسي؟

الترجي التونسي فريق كبير ومعروف، ويمكن القول بأنه منتخب وليس ناديا، لكن هذه الأمور تبقى نظرية في الحقيقة، ولا يجب أن نستهين بإمكاناتنا أيضا، لأننا لا يجب أن ننسى بأننا عدنا بالتأهّل من الكامرون، وفزنا على "كوتون سبور" ذهابا وإيابا. وأعتقد أنه من غير المعقول الاستهانة بمن فاز في "غاروا" المعروفة بحرارتها الشديدة.. والمباراة مفتوحة على كل شيء، وإن شاء الله سنكون في الموعد.

ما هي النتيجة التي يستهدفها الوفاق في هذا اللقاء بناء على ظروفه؟

في دور المجموعات التأهل يُحسم بلغة الحسابات، وعليه فإن الهدف يتحدّد حسب عدد النقاط التي تحصدها، وهذا ما حدث معنا في منافسة كأس "الكاف" الأخيرة. ففي وقت أنهت الأندية الأخرى مرحلة الذهاب بـ 6 أو 7 نقاط، حصدنا نحن نقطتين فقط. وعليه علينا التركيز جيّدا على نقاط مرحلة الذهاب خاصة في المقابلات التي نستقبل فيها، وسنسعى بطبيعة الحال إلى العودة بنتيجة إيجابية من "رادس" وعلى الأقل تحقيق التعادل، الذي يعني نقطة من خارج الديار، ومعنويات جيّدة لمواصلة المشوار.

الأنصار توافدوا على تونس وهناك في سطيف الآلاف ممّن ينتظرون نتيجة إيجابية في "رادس"، ماذا يمكن أن تقول لجمهوركم؟

نحن نعلم بأننا سنكون مدعومين بأعداد معتبرة من أنصارنا في ملعب "رادس"،  وهناك جمهورنا الكبير في سطيف الذي ينتظرنا، وإن شاء الله سنكون عند حسن ظنهم ونعود بنتيجة إيجابية تحفزنا أكثر لتحقيق الفوز في اللقاءين المقبلين في سطيف، برسم رابطة الأبطال، والحراش قبلهما في البطولة. ونسأل الله التوفيق.

---------------------------------------------

حنبعل" حاورت مضوي صبيحة أمس

ضبطت الفضائية التونسية "حنبعل" موعدا مع مدرب الوفاق خير الدين مضوي، من أجل إجراء حوار خاص معه صبيحة أمس في فندق "المرادي قمرت"، ابتداء من العاشرة، على أن يكون هذا الحوار قد بثّ في إحدى الحصص الرياضية عبر هذه الفضائية سهرة أمس. وقد تنقل صحفي القناة وفق موعد مسبق ضبطه مع مضوي.

حاورت أيضا ملولي وقراوي

كما حاورت قناة "حنبعل"، التي اعتادت إعداد "ريبورتاجات" عن الوفاق في مختلف تنقلاته إلى تونس، خاصة لمّا يتعلق الأمر بمواجهات الأندية التونسية، المدافع المحور فريد ملولي الذي سبق له مواجهة الترجي التونسي في 2010 بألوان جمعية الشلف في دور المجموعات أيضا، وقائد التشكيلة المغترب أمير قراوي.

---------------------------------------------

لدربالي، بن منصور والراقد مدّدوا عقودهم مع الترجي

أعلن نادي الترجي التونسي عبر موقعه الرسمي، عن تمديد ثلاث لاعبين لعقودهم هذا الأسبوع، ويتعلق الأمر بـ سامح الدربالي ومحمد بن منصور، اللذين مدّدا لموسمين قادمين، في حين مدّد حسين الراقد لثلاثة مواسم أخرى. وهو الأمر الذي يكشف سرّ الاستقرار الذي يعيشه الترجي من حيث التعداد رغم توالي المواسم، في الوقت الذي لم يبق أيّ لاعب من تعداد الوفاق من بين الذين واجهوا منافس اليوم في 2010، ما عدا بن شادي غير المؤهّل قاريا في النسخة الحالية.

---------------------------------

في ندوة صحفية عقدها صبيحة أمس...

كرول (مدرب الترجي): "نسعى لتسجيل هدف إضافي أكبر من سطيف"

عقد "رود كرول" مدرب الترجي التونسي ندوة صحفية صبيحة أمس في فندق "رمادى بقمرت"، تحدّث فيها عن مباراة اليوم ووفاق سطيف، وأكد على أن الهدف الذي سيسعى الترجي لتحقيقه، هو البحث عن تسجيل هدف زائد عن وفاق سطيف، وهو ما معناه أن الترجي التونسي، من وجهة نظر مدربه، يهدف إلى الفوز ولو بأضعف نتيجة ممكنة.

"سطيف منافس تنافسي ولعب الثلاثاء"

وعن الوفاق، قال مدرب الترجي إن وفاق سطيف يبقى بالفريق التنافسي في المدة الأخيرة، بدليل أنه لعب حتى مباراة الثلاثاء، وفي هذا الفريق الكثير من الإيجابيات والقوة، ولكن هذا لم يمنع الترجي من تحقيق نتيجة إيجابية، في بداية يريدها جيدة لدوري المجموعات.

"فريق لا يغلق اللعب وهذا يفيدنا في 90 دقيقة"

كما أضاف "رود كرول" أن وفاق سطيف يختلف عن بقية الفرق التي شاهدها من قبل، ومن ذلك أن الفريق لا يغلق اللعب وليس من الفرق التي تعتمد على الجدار لمدة 90 دقيقة، بل أنه يلعب كثيرا للذهاب إلى الأمام، وهو الأمر الذي سيخدم الترجي في اللقاء من أجل الوصول إلى تحقيق النتيجة.

"نقطة ضعف سطيف في الفعالية الهجومية"

وواصل المدرب الهولندي الحديث عن وفاق سطيف من خلال التأكيد، أن قوة الفريق تكتيكيا في وسط ميدانه، في حين أن نقطة ضعفه تبقى دوما غياب الفعالية الهجومية، مثلما حصل في اللقاء الأخير الذي شاهده (لقاء العلمة).

"الراڨد سيشارك وسأعوّض المولهي وأفول"

وعن الترجي، قال "كرول" إن إصابة الراڨد لن تؤثر على مشاركته في لقاء السبت، في الوقت الذي سيعمل على تعويض الثنائي المعاقب أفول – المولهي، دون أن يشير للأسماء التي ستقوم بتعويضها.

"4 سنوات لم يتوقف الترجي وبرمجة كأس تونس كارثة"

كما تحدّث "كرول" عن برمجة الجامعة التونسية لكرة القدم لكأس تونس في شهر جوان من خلال أدوار: ثمن، ربع، نصف والنهائي، في الفترة من 11 إلى 26 من الشهر، وقال إن هذا الأمر غير منطقي تماما، خاصة أن لاعبي الترجي الحاليين لم يحصلوا على أيّ عطلة منذ 4 سنوات كاملة.

"كرول" درس الوفاق جيّدا من خلال حديثه

ومن خلال الندوة الصحفية وكما جاء فيها، يتضح جيّدا أن المدرب الهولندي للترجي قد قام بدراسة جيدة للفريق السطايفي، وهذا ما تجلّى من معرفته لكل المبارايات الأخيرة التي لعبها الفريق وآخرها في العلمة، التي تمّ نقلها على المباشر وسمحت له بأخذ فكرة عن الفريق السطايفي.

---------------------------------------------

عروسي وملولي في المحور ولقرع يعود في الوسط لدعم الرواق الأيسر

بالنظر إلى الظروف التي تنقل فيها الوفاق إلى تونس والتشويش التي ترتب عن برمجة لقاء الحراش المتقلبة، مع العودة إلى ما حدث في لقاء "الداربي" الأخير، فإن ملامح التشكيلة الأساسية التي من المنتظر أن يدخل بها مضوي لقاء اليوم واضحة إلى حدّ بعيد.

عودة ملولي مؤكّدة من البداية

ومثلما أشرنا إليه في عدد أمس، فإنّ عودة المدافع المحوري فريد ملولي إلى التشكيلة الأساسية مؤكدة من البداية، لأن المدرب مضوي أراحه في لقاء البطولة الأخيرة أمام العلمة، خصيصا من أجل هذه المباراة، حيث اعتمد في "الداربي" على دمّو وبن عبد الرحمان في المحور، الذي لم يتمكن من مواصلة اللقاء يومها بسبب الآلام.

عروسي سيعوض دمّو والوفاق بمحور جديد

وبخصوص محور الدفاع دوما، فإنه من المنتظر أن يقحم المدرب مضوي مدافعه خير الدين عروسي أساسيا على حساب عبد الغني دمّو، الذي لم تكن عودته موفقة أمام مولودية العلمة. وعليه، فإن الوفاق سيواجه الترجي بمحور جديد متغيّر بالكامل  مقارنة بلقاء "البابية".

لقرع سيشارك في وسط الميدان مكان العقبي

في سياق متصل، يسير مدرب الوفاق لتجسيد فكرته حول إشراك محمد لقرع أساسيا اليوم، في وسط الميدان الدفاعي وليس ظهيرا أيسر، مع مواصلة بوكية أساسيا أيضا. ومن المنتظر أن تكون عودة لقرع على حساب العقبي، بحثا عن تقوية المنظومة الدفاعية على مستوى خط الوسط.

اضطراب الجهة اليسرى في "الداربي" السبب

وجاء قرار مضوي بدخول لقرع في وسط الميدان إلى جانب قراوي وفراحي، بعد ملاحظته ضعفا للجهة اليسرى من دفاع الوفاق أمام العلمة، بدليل تلقي هدفين من هذه الجهة. ويأمل مضوي في الدور الدفاعي المميّز لـ لقرع وانضباطه التكتيكي لغلق الرواق الأيسر جيدا، خاصة بوجود بوكرية، لقرع والعمري.

جحنيط، غول وسعدون خارج قائمة 18 من المتنقلين

أما عن قائمة 18 لاعبا المعنيين بمباراة اليوم، فإن الأمور محسومة سلفا، خاصة بعد  التحاق بلهاني، بن عبد الرحمان وطواهري بتونس أمس. حيث سيبقى غول المصاب وسعدون الذي تنقل شكليا، والعائد من الإصابة أكرم جحنيط خارج القائمة النهائية، بالإضافة إلى غياب طيايبة، أمقران وعولمي من المؤهّلين، ومادوني وبن شادي غير المؤهّلين في رابطة الأبطال.

ثلاثة تغييرات مقارنة بلقاء العلمة مبدئيًا

وبالعودة إلى التشكيلة الأساسية، فإنها ستحمل ثلاثة تغييرات مبدئيا مقارنة بتعداد "الداربي"، ويتعلق الأمر بدخول ثنائي المحور ملولي – عروسي، مكان دمّو وبن عبد الرحمان، ومشاركة لقرع في الوسط على حساب هشام العقبي.

المعنويات مشوّشة بسبب الصكوك

وعلى صعيد آخر، فقد كثر كلام اللاعبين عن الصكوك التي وعدت الإدارة بتسليمها في تونس، وهو الأمر الذي يشوّش على تركيز اللاعبين قبيل موعد مواجهة الترجي، وهذا ما حدث أيضا في لقاء "الداربي". وإن كان الخطأ في هذا الموضوع يقع على الإدارة، فإن التوقيت خاطئ بالنسبة للاعبين المطالبين بالتركيز على لقاء اليوم، خاصة أنه حتى لو استلموا الصكوك فإن صرفها مستحيل في تونس، فما هي الجدوى من ذلك؟

"أفول"، المويلهي يغيبان من الترجي بسبب العقوبة

في المقابل، فإنّ أبرز الغيابات التي تحملها تشكيلة الترجي التونسي، هو غياب الظهير الأيمن الغاني "هاريسون أفول"، الذي يستعدّ ليكون في تشكيلة غانا في مونديال البرازيل، إضافة إلى متوسط الميدان خالد المويلهي المصاب. وهو الثنائي الذي يغيب بسبب العقوبة، والذي تأسّف المدرب الهولندي "كرول" لغيابه عن لقاء اليوم، مع بحثه عن الحلول البديلة وتحديد الأسماء في حصّة أمس.

أسامة الدراجي عائد من إصابة وسيشارك

من جهته أيضا، فقد عاد صانع ألعاب الترجي التونسي أسامة الدراجي إلى أجواء المنافسة بعد معاناته  من إصابة مؤخرا، لكن مشاركته تبقى مؤكدة في لقاء اليوم، وهو اللاعب الذي اعتاد التألّق في مواجهات فريقه مع الوفاق.

إصابة خفيفة لـ الراڨد و"كرول" يتمنّى جاهزيته

إضافة إلى الأسماء السالف ذكرها، فقد تعرّض حسين الراڨد لاعب الترجي، الذي مدّد عقده لثلاثة مواسم إضافية، إلى إصابة يؤكد التوانسة بساطتها. ومن جهته، أكد الهولندي "كرول" أن يتمنّى جاهزية الراڨد الكاملة ليكون حاضرا في  التشكيلة التي سيدخل بها لقاء اليوم، مع الإشارة إلى إصابة الجويني الذي يبقى خارج الحسابات نهائيا منذ البداية.

---------------------------------------------

التشكيلة المحتملة: 

خذايرية، زيتي ، بوكرية، ملولي، عروسي، فراحي، لقرع، قراوي، العمري، بلعميري، ناجي.

الاحتياط: 

بلهاني، بن عبد الرحمان، دمّو، زي أوندو، العقبي، قورمي، طواهري.

---------------------------------------------

عامر منسول سيلتقي الإدارة في تونس للاتفاق النهائي قبل التوقيع

مثلما أوردناه في عدد سابق من يومية "الهدّاف"، فقد رافق المدير الفني عامر منسول وفد الوفاق المتنقل إلى تونس، ومن المنتظر أن يلتقي مع أعضاء الإدارة بعد التحاقهم اليوم لتحديد المهام بصفة دقيقة، ومناقشة بعض التفاصيل الأخرى قبل توقيع العقد الرّسمي.

تناقش مع مضوي حول بعض التفاصيل وحضر التدريبات

خلال الرحلة التي قادت الوفاق من الجزائر إلى تونس، كان للمدرب خري الدين مضوي حديث خاصّ مع عامر منسول، حيث تناقش فيه الفنيان حول بعض الأمور التي تتعلق بالجانب الفني للنادي، وبعد الوصول فضّل منسول حضور كلّ الحصص التدريبية، من أجل التعرّف أكثر على الفريق وطريقة العمل فيه.

منصبه هو المدير الفني العام للشبّان والأكابر

أكّد عامر منسول في حديث مع "الهدّاف"، أن منصبه الذي اتفق عليه مع الإدارة هو منصب المدير الفني العام للنادي، وتتمثل مهمّته الرئيسية في تحديد سياسة الشبان والتكوين، موازاة مع مهمّة أخرى تتعلق بصنف الأكابر تتمّ بعد التنسيق مع الطاقم الفني للأكابر.

طلب مساعدة مضوي في تعيين مدرّبي الشبان

وخلال المناقشة التي جمعت خير الدين مضوي وعامر منسول، طلب هذا الأخير المساعدة من مدرب الوفاق في عملية انتقاء وتعيين مدرّبي الفئات الشبانية، في بداية مسيرته مع النادي، بحكم عدم معرفته للمدرّبين الذين يشرفون على شبّان الوفاق.

سيُعاين لقاءات منافسي الوفاق محليّا وقاريّا

وعلى صعيد آخر، فإن المهمة التي أوكلت لـ عامر منسول إلى جانب مهامه الرئيسية مع الفئات الشبانية تتمثل في معاينة مقابلات الفرق التي يواجهها أكابر الوفاق، سواء في البطولة المحلية أو المنافسة الإفريقية.

منسول: "لمست رغبة جديّة من الإدارة في تطوير النادي"

كشف المدير الفني الجديد للوفاق عامر منسول بأنه التمس رغبة وإرادة من إدارة الوفاق لتطوير الفريق على كلّ المستويات وخاصة الفنية منها مع الشبان، حيث قال: "الشيء الذي لاحظته منذ قدومي إلى الوفاق هو الرغبة والإدارة التي لمستها لدى إدارة النادي من أجل تطويره على جميع المستويات، وقد اتفقت معهم على طبيعة مهامي في النادي، وسيكون لنا جلسة للفصل النهائي."

---------------------------------------------

المباراة في "بين سبور 6"

ستكون مباراة الوفاق سهرة الليلة منقولة في قناة "بين سبور أشدي 6"، وستكون المرّة الأولى على الإطلاق التي تنقل فيها مباراة ناد جزائري عبر الشبكة الجديدة "بين سبور"، التي حلت محلّ "الجزيرة الرياضية"، بدءا من 1 جانفي 2014. يذكر أن الوفاق السطايفي سيصل إلى اللقاء المتلفز رقم 24 في كلّ المنافسات في الموسم الحالي، وكان إلى غاية سنوات سابقة الفريق الوحيد مع مولودية الجزائر الذي نقلت مواجهاته عبر أكثر من قناة حصرية (أرتي سبور، الجزيرة الرياضية، نسمة أيام لوناف)..

---------------------------------------------

الاجتماع الفني أخّر إلى السادسة

بعد أن كان من المفترض أن يعقد الاجتماع الفني صبيحة غد في الساعة الحادية عشرة في فندق الحديقة مقر الترجي، إلا أن تأخّر وصول كريم عالم المحافظ المغربي للمباراة أدّى إلى تأّخير الاجتماع الفني إلى الساعة السادسة. وهو الاجتماع الذي تمّ الاتفاق فيه على لباسي الفريقين، وأيضا قائمة اللاعبين الممنوعين من المشاركة: أفول والمولهي من الترجي، وتوفيق زرارة من الوفاق بسبب الإنذار الثاني.

---------------------------------------------

حيرة كبيرة في تونس بسبب البرمجة الأولى للحراش

رغم أن أزمة برمجة مواجهة الحراش قد انتهت واللقاء سيكون في 20 ماي، إلا أن ما حدث ما زال يلقي بظلاله حتى هنا في تونس، أين كانت التساؤلات كبيرة نحونا أمس في الندوة الصحفية لـ "رود كرول" مدرب الترجي، من الصحفيين التونسيين بقولهم: "أش صرالها الجامعة متاعكم"، ولم يفهم التوانسة الفائدة التي تجنيها الجزائر كرويا وهي المتأهل للمونديال، عندما يتمّ تقسيم الفريق إلى فريقين في تونس والجزائر.

---------------------------------------------

مضوي أكد أن الحديث عن المرتبة الثانية أكثر من البطولة

في تدخله أمس في القناة الإذاعية الأولى، أكد مدرب وفاق سطيف خير الدين مضوي أنه احتار في الصراع الذي أصبح كبيرا لأجل المرتبة الثانية، وأن الكلّ في المدّة الأخيرة أصبح لا يتحدّث سوى عن المرتبة الثانية، أكثر حتى من الحديث عن المتوّج بالبطولة.

---------------------------------------------

"السطايفية" شاهدوا النصرية والمدية

مباشرة بعد إنهاء عملية المعاينة الخاصة بلقاء الترجي وصفاقس، فقد عاد لاعبو الوفاق إلى غرفهم لأجل مشاهدة مباراة قمّة القسم الوطني الثاني بين نصر حسين داي وأولمبي المدية، التي تابعها اللاعبون باهتمام كبير.

---------------------------------------------

طيايبة، أمقران وعولمي ضحايا قرباج

في الوقت الذي كانت إدارة الفريق السطايفي تنوي في البداية تنقل الكلّ إلى تونس من المؤهلين قاريا، إلا أن ما حصل ببرمجة الحراش ثم تنحيته، دفع بالفريق إلى إبقاء عديد العناصر في سطيف، وفي النهاية لم يتنقل عولمي، أمقران وطيايبة تماما إلى تونس وكانوا ضحايا البرمجة، لأنه لو تمّ من البداية وضع لقاء الحراش في 20 ماي، لتنقل الفريق دون أي إشكال.

---------------------------------------------

شرات الأنصار حضروا تدريبات أمس

تنقل عشرات الأنصار أمس إلى ملعب "رادس" لمشاهدة الحصة التدريبية للوفاق السطايفي، وتمّ السماح لهم بالدخول رغم أن الحصة كانت مغلقة. وقد بدأ عدد كبير من الأنصار التوافد على تونس منذ صبيحة أمس.

---------------------------------------------

علّيق لن يلتحق بتونس ويلتقي حمّار الاثنين

أكّد رئيس النادي حسان حمّار في تصريح أدلى به لـ "الهدّاف" في عدد أمس، أنه توصل إلى اتفاق نهائي مع سعيد علّيق الرئيس السابق لنادي اتحاد العاصمة، ليكون ضمن المكتب المسيّر للوفاق مع توليه كلّ أمور النادي في العاصمة، وطرح احتمالا لالتحاق علّيق بالفريق في تونس، لكن الأمور في النهاية انتهت إلى اتفاق على عقد اجتماع خاصّ بين الرجلين في الجزائر العاصمة يوم الاثنين القادم، بعد عودة حمّار والوفاق من تونس.

سيكون حاضرا مع حمّار في موعد "سوناطراك"

وسيكون السعيد عليق العضو الجديد للمكتب المسيّر للفريق السطايفي حاضرا في اللقاء الذي سيكون لـ حمّار هذا الاثنين في مقرّ "سوناطراك"، لأجل الفصل في قضية عقد التمويل الذي لم يوقع بعد، ورغم هذا سيلعب الوفاق سهرة الليلة مباراته الإفريقية بشعار "سوناطراك".

كلمات دلالية : .وفاق سطيف

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال