ر. ليون (ليبيريا) - ش. قسنطينة (الجزائر) "السياسي لا تموت وسيناريو نجيلاك لن يتكرر إن شاء الله"

يراهن "السنافر" في مباراة اليوم على تحدي الظروف المناخية الصعبة وكثافة البرمجة من أجل العودة بنتيجة إيجابية في ذهاب الدور 16 من منافسة كأس "الكونفدرالية" الإفريقية أمام مضيفهم نادي "ريدز ليون" من ليبيريا،

نشرت : حمزة س. الجمعة 28 فبراير 2014 00:00

خاصة أن التشكيلة تنقلت بتعداد شبه مكتمل والمدرب سيموندي فضل إصطحاب التشكيلة الأساسية إلى ليبيريا، علما أن المباراة تنطلق في حدود الساعة الخامسة بتوقيت الجزائر (الرابعة بتوقيت ليبيريا).

الشباب يتحدى التعب والصعاب

ستكون التشكيلة القسنطينية عشية اليوم على موعد مع تحد من نوع خاص، عندما يواجهون مضيفهم نادي "ريدز ليون"، خاصة أنهم يعانون كثيرا من مشقة السفر من مدينة الجسور المعلقة، نحو بلد الأسطورة "جورج ويا"، كما عانوا الأمرين منذ وصولهم إلى العاصمة "مونروفيا"، ما يجعلهم يبحثون في مباراة اليوم عن العودة بنتيجة إيجابية.

34 ساعة لن تكون كافية للاسترجاع

وما يجب الإشارة إليه هو أن 34 ساعة لن تكون كافية بالنسبة إلى رفقاء بزاز من أجل استرجاع كامل إمكاناتهم ولعب مباراة اليوم أمام نادي "ريدز ليون"، لأن اللاعبين تواجدوا في مطار محمد بوضياف بقسنطينة منذ الساعة الثالثة مساء واستلموا غرفهم في تمام الساعة السادسة مساء، أي أن الرحلة استغرقت قرابة 15 ساعة كاملة.

رفقاء بزاز سيواجهون منافسا مجهولا

ومن بين الأمور التي ستزيد متاعب الشباب في مباراة اليوم، هي أن المنافس نادي "ريدز ليون" مجهول ولا يملك المدرب سيموندي عنه معلومات كافية، رغم أن بعض أصدقائه في إفريقيا زودوه ببعض المعلومات عن صاحب المرتبة التاسعة في البطولة الليبيرية، إلا أنها غير كافية.

"ريدز ليون" يعاني من مشكلة كثافة البرمجة

وفي هذا السياق فإن نادي "ريد ليون" ليس أفضل حالا من الشباب، حيث يعاني النادي الليبيري يعاني كثيرا من كثافة البرمجة، وهي المشكلة التي كادت تجبره على الانسحاب من منافسة "الكاف"، فالنادي الليبيري لعب مبارتين في ظرف أربعة أيام وسيكون على موعد مع لعب مباراة أخرى بعد غد.

أشبال سيموندي عازمون على رفع التحدي

ورغم الصعوبات ومشكلة الإرهاق التي يعاني منها معظم لاعبي النادي الرياضي القسنطيني، إلا أن رفقاء بزاز عازمون على رفع التحدي في مباراة اليوم، خاصة أنهم يريدون طرد نحس الإقصاء من منافسة الكأس أمام شبيبة الشراقة، ومواصلة المشوار في منافسة كأس "الكاف".

خبرة لاعبي الشباب في ملاعب إفريقيا ستصنع الفارق

صحيح أن "السنافر" يعانون من الإرهاق، لكن هناك عامل في غاية الأهمية قد يصنع الفارق في مباراة اليوم، ويتمثل في خبرة لاعبي الشباب المتنقلين إلى ليبيريا، حيث فضل المدرب الفرنسي برنار سيموندي هذه المرة اصطحاب التشكيلة الأساسية، خاصة بعد الخروج من منافسة الكأس، واتساع الفارق بين الشباب ومتصدر البطولة إتحاد العاصمة.

معظم اللاعبين الأساسيين يعرفون الجو الإفريقي

وما يؤكد خبرة لاعبي الشباب في مباراة اليوم هو أن التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها المدرب سيموندي كلها سبق لها أن لعبت منافسات قارية وتعرف جيدا أدغال إفريقيا بداية من الحارس سي محمد سيديرك وصولا إلى المهاجمين محمد دراڤ وحمزة بولمدايس، وهو ما سيجعل الأمور أفضل بكثير من مباراة النيجر.

سيموندي: "علينا وضع كل الأمور جانبا والتفكير في كيفية العودة بنتيجة إيجابية"

أكد المدرب الفرنسي برنار سيموندي أنه سيعمل جاهدا على إبعاد لاعبيه من الضغوط، ونسيان كل ما وقع لهم لحظة وصولهم إلى مونروفيا من أجل العودة بنتيجة إيجابية، كما لم يخف خلال حديث جمعه مع "الهدّاف" أمس أن المباراة لن تكون سهلة، حيث قال: "علينا وضع كل الأمور جانبا والتفكير في كيفية العودة بنتيجة إيجابية من أجل لعب مباراة العودة براحة".

بزاز: "عدت من قبل بنتيجة من ليبيريا وبربي إن شاء الله نعاودها"

يعول قائد النادي الرياضي القسنطيني ياسين بزاز على تكرار الإنجاز الذي حققه من قبل مع المنتخب الوطني، عندما تمكنوا من العودة بتعادل ثمين أمام منتخب ليبيريا لحساب تصفيات مونديال جنوب إفريقيا 2010، حيث قال: "عدت من قبل بنتيجة إيجابية من ليبيريا مع المنتخب الوطني وبربي إن شاء الله نعاودها مع الشباب".

سيدريك: "سنعمل المستحيل للعودة بنتيجة إيجابية أمام منافس مجهول"

من جهته أكد الحارس الأساسي سي محمد سيدريك أنه وزملاءه سيعملون المستحيل من أجل العودة بنتيجة إيجابية من ليبيريا، من أجل لعب مباراة العودة بكل راحة، حيث قال في حديث جمعه مع "الهدّاف" في الطائرة: "سنعمل المستحيل للعودة بنتيجة إيجابية أمام منافس مجهول".

دراڤ: "خرجة الليبيريين زادتنا إصرارا ونسعى لحسم التأهل في مباراة الذهاب"

أكد المهاجم محمد دراڤ أنه تأثر كثيرا بخرجة الليبيريين، الذين فضلوا الحجز لهم بفندق عادي جدا، وهو الأمر الذي زادهم إصرارا على تحقيق نتيجة إيجابية، حيث قال: "خرجة الليبيريين زادتنا إصرارا على تحقيق نتيجة إيجابية ونسعى لحسم التأهل في مباراة الذهاب".

--------------------------------------------------------------

"السنافر" يواجهون "ريدز ليون" في يوم مباراة "الخضر" وليبيريا

شاءت الصدف أن يواجه اليوم النادي الرياضي القسنطيني مضيفه نادي "ريدز ليون" من ليبيريا في اليوم الذي واجه فيه من قبل المنتخب الوطني نظيره الليبيري يوم 28 فيفري وبالمدينة نفسها "مونروفيا"، وهو ما يجعل الجميع يتفاءل بهذا اليوم ويتمنى أن تتكرر النتيجة نفسها على الأقل، علما أن "الخضر" عادوا بتعادل سلبي أمام رفقاء جورج ويا، الذي غاب عن المباراة.

20 من المائة من سكان مونروفيا مسلمون

أكد لنا أحد سكان مدينة مونروفيا عاصمة ليبيريا أن 20 من المائة من سكانها مسلمون، عكس ما هو الحال بالنسبة لنيامي عاصمة النيجر التي زرناها من قبل، والتي يعتبر 90 من المائة من سكانها مسلمون، كما أن اللغة الأولى في ليبيريا هي الإنجليزية.

لبناني يشتغل "فردور"

تفاجأنا لحظة وصولنا إلى مطار "مونروفيا" الدولي بتواجد شخص بشرته بيضاء كان رفقة بعض السود في الحظيرة التابعة للمطار، وعندما اقتربنا منه من أجل معرفة هويته اتضح لنا أنه لبناني مقيم هنا في ليبيريا ويشتغل "فرودور".

خدمة الجيل الرابع متوفرة في ليبيريا

رغم أن ليبيريا تعتبر من بين أفقر البلدان في إفريقيا إلا أن علامة استفهام كبيرة تطرح على توفر خدمة الجيل الرابع بهذا البلد، في الوقت الذي أصبحت خدمة الجيل الثالث سارية المفعول في الجزائر منذ بضعة أشهر فقط، وهو الأمر الذي انتبه إليه أعضاء بعثة الشباب عندما التحقوا بمطار "مونروفيا" ووجدوا لوحات إشهارية تشير إلى الجيل الرابع.

ڤاواوي شبّه مضيف الطائرة ببوجقجي

شبّه الحارس الدولي الأسبق لوناس ڤاواوي مضيف الطائرة إلى زميله السابق في وداد تلمسان أنور بوجقجي، خاصة أن مضيف الطائرة ينحدر من مدينة الزيانيين، وهو الأمر الذي جعل ڤاواوي يسترجع بعض الذكريات الجميلة التي لا زال يحتفظ بها عن مدينة تلمسان المضيافة.

قائد الطائرة يناصر وفاق سطيف ومازح سيدريك

في لقطة طريفة بين قائد الطائرة والحارس الدولي سي محمد سيدريك، أقدم المسؤول الأول عن الطائرة الذي يناصر وفاق سطيف على المزاح مع سيدريك، حيث قال له بأنه هو من أقصى أبناء عين الفوارة من منافسة السيدة كأس الجمهورية بفضل تصديه لثلاث ركلا ترجيح.

طاقم طائرة "طاسيلي" قدم تسهيلات للبعثة

عبّر كل أعضاء بعثة النادي الرياضي القسنطيني عن رضاهم التام عن أعضاء طاقم طائرة "طاسيلي"، الذين قدموا لهم كل التسهيلات، وسهروا على راحتهم خلال تنقلهم من مدينة الجسور المعلقة نحو عاصمة لبيريا "مونروفيا".

أمطار خفيفة تساقطت صبيحة أمس على "مونروفيا"

تساقطت أمطار خفيفة صبيحة أمس على مدينة "مونروفيا"، وهو الأمر الذي زاد من حرارة الطقس، حيث أن أعضاء الطاقم الطلي لزهر شلابي والدكتور بن ثلجون هما من وقفا على ذلك بحكم أنهما أول من استيقظا من البعثة.

سيدريك يلتحق بعد غد بتربص "الخضر"

سيكون حارس النادي الرياضي القسنطيني سي محمد سيدريك على موعد مع الدخول بداية من بعد غد إلى تربص المنتخب الوطني، الذي يسبق المباراة الودية التي سيجريها أشبال حليلوزيتش يوم 5 مارس بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

معظم اللاعبين لم يحضروا الأحذية الخاصة بـ"الطارطون"

لم يحضر معظم لاعبي النادي الرياضي أحذية خاصة بأرضية ميدان معشوشب اصطناعيا، رغم أننا نشرنا في أعدادنا السابقة أن الملعب الذي سيحتضن مباراة الشباب من نوعية "الطارطون"، وهو ما وقفنا عليه خلال حديثنا مع الحارس الدولي الأسبق لوناس ڤاواوي، الذي أكد لنا ذلك.

التشكيلة تدربت عشية أمس على ملعب المباراة

تدربت التشكيلة القسنطينية عشية أمس على ملعب ""انتوانت" المعشوشب اصطناعيا، والذي سيحتضن مباراة اليوم بين الشباب ومضيفه "ريدز ليون"، وهي الحصة التدريبية التي كانت خفيفة وخصصها الطاقم الفني للاسترجاع ووضع آخر اللمسات على التشكيلة الأساسية.

محافظ اللقاء والحكام وصلوا أمس

التحق صبيحة أمس فقط محافظ المباراة الغاني ورباعي التحكيم البوركينابي إلى مدينة "مونروفيا"، أين كان في انتظارهم أحد ممثلي الإتحادية الليبيرية لكرة القدم، وقاموا بنقلهم إلى مقر إقامتهم هنا في مونروفيا.

دراڤ يملك خبرة في التنقلات والوسادة لا تفارقه

يبدو أن مهاجم النادي الرياضي القسنطيني يملك الخبرة في التنقلات البعيدة، وهو ما جعله يصطحب معه وسادته، حيث أكد لنا أنه تعوّد في كل الخرجات إلى إفريقيا على جلب وسادته من أجل الخلود إلى النوم.

اللاعبون استيقظوا بداية من الساعة 11

ما يؤكد التعب الشديد الذي نال من اللاعبين جراء الرحلة الشاقة من مدينة الجسور المعلقة إلى مدينة "مونروفيا"، هو أن معظم اللاعبين لم يستيقظوا باكرا، وكان زرداب وجيل أول المستيقظين، حيث استيقظا في حدود الساعة العاشرة صباحا، قبل أن يأتي الدور على المدرب سيموندي.

سيموندي وجد مشكلة كبيرة في التنفس

واجه المدرب برنار سيوندي مشكلة كبيرة في التنفس، ما استوجب تدخل الطبيب بن ثلجون، الذي قام ببعض الإسعافات الأولية، ليتضح أن التقني الفرنسي يعاني من الحساسية، رغم أنه سبق له العمل من قبل في أدغال إفريقيا.

نادي "ريد ليون" يرتدي البدلة الحمراء والبيضاء

لن تجد تشكيلة "السنافر" مشكلة في ارتداء الألوان الرسمية الخاصة بها وهي السوداء والخضراء، خاصة أن منافسهم نادي "ريد ليون" يرتدي البدلة الحمراء والبيضاء، وهي البدلة التي تشبه كثيرا بذلة نادي "نجيلاك" من النيجر.

الإدارة أنهت تدابير مباراة الإياب 

علمت "الهدّاف" من مصادرها الخاصة أن إدارة الشباب أنهت كل التدابير الخاصة بمباراة الإياب المبرمجة يوم الأحد 9 مارس على ملعب الشهيد حملاوي، حيث أرسل المدير المالي حكيم دابة تذاكر السفر إلى رباعي التحكيم التونسي، ناهيك عن محافظ المباراة البوركينابي، ومن المنتظر أن يصلوا إلى قسنطينة الجمعة القادم.

------------------------------------------------------

ڤاواوي، بهلول، حنايني وحديوش سيكونون في الإحتياط...

سيموندي سيحافظ على تشكيلة "الحمراوة" ويعوّل على استفاقة بولمدايس

يبدو أن المدرب الفرنسي برنار سيموندي لم يجد صعوبة في ضبط التشكيلة الأساسية التي سيدخل بها اليوم أمام نادي "ريدز ليون"، وسيحافظ على التشكيلة التي واجهت مولودية وهران في المباراة الماضية لحساب البطولة الوطنية، كما أن التقني الفرنسي يعول كثيرا على استفاقة هدافه رقم واحد حمزة بولمدايس من أجل تفادي سيناريو نجيلاك والهزيمة بفارق هدفين.

سيديريك في الحراسة، وبولحية وبلخضر على الرواقين

هذا، وسيعود الحارس الدولي سي محمد سيدريك إلى مكانته الأساسية بعد أن غاب عن مباراة نجيلاك، حيث فضّل المدرب سيموندي إشراك الحارس ڤاواوي، لكن عودة سيدريك إلى حراسة المرمى ستزيد من قوة الخط الخلفي وتمنح ثقة أكبر لرفقاء معيزة، وسيكون المدافع بولحية على الجهة اليمنى وبلخضر على الجهة اليسرى.

علاق لقيادة الوسط رفقة سامر وبزاز صانع ألعاب

أما بخصوص وسط الميدان فإن علاق سيكون إلى جانب سامر في وسط الميدان الدفاعي، خاصة بالنظر إلى المردود الجيد الذي قدمه الأول في المباريات الأخيرة، أما مهمة صناعة اللعب فستسند إلى المتألق في المباراة الماضية ياسين بزاز، الذي يعول عليه كثيرا المدرب سيموندي في مباراة اليوم، بالنظر غلى الخبرة الكبيرة التي يملكها في الملاعب الإفريقية.

بولمدايس ودراڤ لهز شباك "ريدز ليون"

بعد أن اكتفى بالظهور لبضعة دقائق فقط في المباراة الماضية أمام نادي نجيلاك النيجري، فإن المهاجم حمزة بولمدايس سيشارك أول مرة أساسيا في منافسة كأس "الكاف"، وسيكون إلى جانبه دون شك المهاجم دراڤ، الذي أبان عن إمكانات عالية في المباراة الأخيرة أمام مولودية وهران، حيث أشاد الجميع أشاد بالمردود المقدم من طرف مهاجم شبيبة بجاية السابق، وهو الأمر الذي جعل سيموندي يقدم الثنائي مع بعض وينتظر منه هز شباك المنافس.

بهلول، حنايني وحديوش أوراق مربحة

وسيكون ثلاثة لاعبين على مقاعد الاحتياط إلى جانب الحارس الثاني لوناس ڤاواوي، ويتعلق الأمر بكل من بهلول وحديوش وحنايني، وهو الثلاثي الذي يعوّل عليه كثيرا التقني الفرنسي ويعتبره ورقة رابحة، حيث سيقحم أحد اللاعبين إذا اقتضى الأمر، وذلك حسب سيناريو المباراة.

------------------------------------------------

إضافة إلى الجو الحار والرطوبة العالية...

التشكيلة "تمرمدت" في مونروفيا، فندق غير مصنف مفاجأة الليبيريين واللاعبون قضوا به الليلة مرغمين

لم تسر الأمور مثلما كان يتمناه القائمون على شؤون النادي الرياضي القسنطيني الذين فضلوا التنقل 48 ساعة قبل موعد المباراة من أجل ضمان أكثر راحة للاعبين، عكس ما كان عليه الحال في التنقل الماضي إلى النيجر، لأن التشكيلة "تمرمدت" بأتم معنى الكلمة في عاصمة ليبيريا "مونروفيا"، ولم تحظ باستقبال جيد من طرف إدارة نادي "ريدز ليون"، التي حجزت لرفقاء بزاز في فندق غير مصنف.

المعنويات كانت مرتفعة بعد مغادرة قسنطينة

وكانت معنويات اللاعبين على أحسن ما يرام لحظة مغادرتهم مطار محمد بوضياف بقسنطينة، خاصة بعد قدوم مجموعة من الأنصار إلى المطار، ورفعوا معنوياتهم وطالبوهم بالعودة بنتيجة إيجابية من ليبيريا، وهو ما جعل رفقاء بولمدايس يستقلون الطائرة الخاصة لشركة "طاسيلي" في أجواء مميزة.

الوصول إلى تمنراست كان في حدود الساعة 20:45

وكما أشرنا إليه في عدد أمس، لم تكن رحلة "السنافر" إلى ليبيريا مباشرة، لأن الطائرة حطت أولا بمدينة تمنراست بعد رحلة دامت قرابة ساعتين ونصف، علما أن الرحلة تأخر موعد انطلاقها بحوالي ساعة وربع لأسباب تنظيمية، وكذلك بسبب تأخر طفيف في قدوم الطائرة من الجزائر العاصمة.

تزويد الطائرة بالوقود تم في ظرف 45 دقيقة

وكان هبوط الطائرة بمطار تمنراست من أجل تزويدها بالوقود، خاصة أن الرحلة ستكون طويلة إلى ليبيريا ومن أجل تفادي التزود بالوقود في ليبيريا، وهي العملية التي تمت في حدود 45 دقيقة، أين رفض السماح للاعبين النزول من الطائرة واضطروا إلى البقاء في أماكنهم.

مغادرة مطار تمنراست في حدود 21:30 

وبعد أن زودت الطائرة بالوقود كان الموعد مع مغادرة مطار تمنراست، أين كانت كل الأمور تسير على أحسن ما يرام، والأجواء عادية والجميع بدأ بفكر في توقيت الوصول إلى مونروفيا، والخلود مباشرة إلى النوم، لتقلع الطائرة في تمام الساعة 21:30 مساء وتعلن مضيفة الطائرة عن الوصول إلى مطار مونروفيا بعد ثلاث ساعات ونصف من الطيران.

مضيفة الطائرة تعلن العودة إلى تمنراست بعد 10 دقائق بعد الإقلاع 

وبعد مرور عشر دقائق من مغادرة الطائرة مطار تمنراست، تفاجأ الجميع في الطائرة بحركة غير عادية من طرف مضيفات الطائرة، لتعلن بعدها المضيفة عن اضطرار قائد الرحلة إلى العودة إلى مطار تمنراست من أجل تسوية خلل تقني بسيط.

خلل تقني سوي في 15 دقيقة

وبعد أن عادت مجددا الطائرة إلى مطار تمنراست، ظل اللاعبون يسألون عن السبب الحقيقي وراء عودة الطائرة، وهناك من ظهر مرتبكا، قبل أن يطمئنهم القائمون على شؤون الطائرة، ويسمح للاعبين بمغادرة الطائرة لكن دون الابتعاد عنها، علما أن الخلل التقني سوي في ظرف 15 دقيقة فقط.

الإقلاع مجددا ومعظم اللاعبين خلدوا إلى النوم

وبعد أن سوي الخلل التقني الذي كان على مستوى الشاشة الخاصة بالبيانات، أقلعت الطائرة مجددا نحو مطار "مونروفيا"، ومن خلال تواجدنا على متن الرحلة نفسها، فإن معظم اللاعبين اضطروا إلى الخلود للنوم خاصة أنهم كانوا منهكين بسبب التدرب في الصبيحة، ثم الرحلة المتعبة.

الوصول إلى مطار مونروفيا في حدود الثانية صباحا

وكان الوصول إلى مطار "مونروفيا" في حدود الساعة الثانية صباحا (الواحدة صباحا بتوقيت ليبيريا)، أي بعد حوالي ثلاث ساعات ونصف من الطيران، خاصة أن الرحلة كانت هادئة والجميع لم يشعر بها، كيف لا ورفقاء بزاز خلدوا للنوم ومعظمهم لم يستيقظ إلا قبل الهبوط على مطار "مونروفيا".

ممثل عن الاتحادية الليبيرية في الانتظار 

وفور وصول بعثة النادي الرياضي القسنطيني إلى مطار "مونروفيا" كان أحد ممثلي الاتحادية الليبيرية لكرة القدم والمسمى "يايسياح" في انتظار التشكيلة بالمطار، حيث قام بجمع جوازات السفر الخاصة باللاعبين والطاقم الفني والمسيرين وتكفل بعملية ختم تأشيرات اللاعبين.

مطار مونروفيا يشبه محطة المسافرين

ومباشرة بعد وصول التشكيلة إلى مطار "مونروفيا" الدولي، بدا رفقاء بزاز في التعليق عليه، حيث هناك من اعتبره محطة للمسافرين وليس مطارا دوليا، خاصة أنه صغير الحجم من جهة ولا يتوفر على أي خدمات، حيث يفتقد لأدنى شروط الراحة، ولا يوجد به حتى كراسي من أجل الجلوس عليها وانتظار الأمتعة.

المفاجأة الكبرى كانت خارج المطار

ورغم أن الجميع علق كثيرا على نوعية المطار، إلا أن المفاجأة الكبرى كانت في انتظار التشكيلة خارج مطار "مونروفيا"، فبمجرد أن تخرج من الباب المؤدي إلى الخارج، حتى تعرف ما معنى أدغال إفريقيا، لأنك تجد الركاب ينتظرون في موعد الدخول وهم جالسون على الأرض.

حرارة مرتفعة ورطوبة عالية 

وكما أشرنا إليه في أعدادنا السابقة بخصوص المناخ القاسي بمدينة "مونروفيا"، فقد اكتشف رفقاء بزاز ارتفاع درجة الحرارة بمجرد أن نزلوا من الطائرة، حيث لم يتوقف الجميع عن الحديث عن ذلك، كما أن ارتفاع الرطوبة كذلك كان واضحا، حيث أن اللاعبين لم يقدروا حتى على التنفس بطريقة عادية.

إدارة "ريدز ليون" وفّرت حافلة لا تسع لأكثر من 15 شخصا

وفي هذا السياق وما يؤكد أن إدارة "ريدز ليون" تلعب على وتر الحرب النفسية من خلال سوء الاستقبال، هو أنها وضعت حافلة صغيرة فقط تحت تصرف التشكيلة، ولا تسع إلا 15 شخصا فقط، رغم أن إدارة الشباب أرسلت قائمة بعدد الوفد، إضافة إلى أن القوانين المعمول بها على مستوى "الكاف" تلزم إدارة الفريق المستقبل بالتكفل بأعباء 25 فرد.

... وسيارة واحدة تحت تصرف أعضاء طاقم الطائرة

وعكس ما تقوم به إدارة النادي الرياضي القسنطيني عند استقبالها ضيوفها، حيث تضع تحت تصرفهم كل ما يلزمهم، فإن إدارة نادي "ريدز ليون" وضعت سيارة واحدة تصرف التشكيلة، والمشكلة أن طاقم الطائرة يضم 9 أشخاص وهو ما يعني أن سيارة واحدة لا تسعهم.

المشكلة الكبرى في عدم وجود حافلة لنقل العتاد

وكانت المشكلة الكبرى في عدم وجود حافلة أو سيارة من أجل نقل العتاد وأمتعة اللاعبين إلى الفندق، وهو ما جعل رئيس البعثة حكيم دابة في قمة الغضب، خاصة في ظل برودة أعصاب ممثل الاتحادية الليبيرية، الذي أكد أنه لا يمكنه أن يجد لهم حافلة أخرى في الوقت الحالي.

"الكلوندستان" الحل الوحيد 

وفي ظل إصرار ممثل الاتحادية الليبيرية على عدم إحضار حافلة أكبر من الحافلة الأولى، لم يكن أمام بقية أعضاء البعثة سوى التنقل على متن "الكلوندستان"، الذين كانوا متواجدين بأعداد كثيرة في حظيرة السيارات، ومن مختلف الجنسيات، حيث أن السيارة التي تنقلنا على متنها صاحبها من غينيا.

دابة احتج ودخل في ملاسنات مع ممثل الاتحادية

لم يهضم المدير المالي للشباب حكيم دابة خرجة ممثل الاتحادية الليبيرية، وهو ما جعله يدخل مع في ملاسنات حادة، حيث ظل رئيس بعثة "الخضورة" ظل يسأل عن محافظ المباراة من أجل تقديم شكوى ضد نادي "ريدز ليون" بالنظر إلى سوء الاستقبال، لكنه تفاجأ بأن المحافظ "الغاني" لم يحضر بعد إلى ليبيريا.

سأل عن الفندق والرد كان بأنه 5 نجوم

وفي هذا السياق وبحكم أننا كنا متواجدين بالقرب من المدير المالي حكيم دابة لحظة دخوله في ملاسنات مع ممثل الاتحادية الليبيرية، فقد كان شغل شاغله مقر إقامة الفريق، حيث سأل ممثل الاتحادية عن اسم الفندق، الذي سيقيم به "السنافر"، فأجابه بأنه فندق "كريستال" من 5 نجوم، وهو ما جعل الجميع يشعر بالراحة في تلك اللحظة.

اللاعبون ظلوا يسألون عن المسافة بين المطار والفندق

ولم يتوقف لاعبو الشباب عن السؤال عن المسافة الموجودة بين المطار والفندق الذين سيقيمون به، خاصة أنهم كانوا منهكين ومتعبين، والجميع ينتظر الوصول إلى الغرفة بفارغ الصبر من أجل الخلود إلى النوم واسترجاع الأنفاس، ليتأكد رفقاء بزاز من المعلومة التي نشرناها في عدد أمس الأول والمتمثلة في أن الفندق يبعد بـ 50 كلم عن المطار.

التشكيلة غادرت مطار مونروفيا في 2:30 صباحا

ورغم أن عملية ختم الجوازات لم تستغرق سوى نصف ساعة فقط، إلا أن التشكيلة لم تغادر مطار "مونروفيا" إلا بعد مرور ساعة ونصف، خاصة أن رئيس البعثة حكيم دابة وطبيب الفريق بن ثلجون دخلا في مشادات مع ممثل الاتحادية من أجل إيجاد حلا لمشكلة الحافلة، وهو ما جعل مغادرة الشباب للمطار تتأخر.

رفقاء بزاز "تمرمدو" في الحافلة لقرابة ساعة ونصف

لم نجد العبارة التي نصف بها وضعية رفقاء بزاز على متن الحافلة التي تنقلوا عليها من المطار إلى الفندق، خاصة أنهم "تمرمدو" بأتم معنى الكلمة، لأن هناك من اضطر إلى الجلوس على الأرض وهناك من نام فوق الحقائب، ما جعل الجميع يصل إلى الفندق في وضعية لا يحسدون عليها.

صدمة كبرى لدى الوصول إلى فندق "كريستال" 

وكانت الصدمة الكبرى والتي زادت من متاعب رفقاء بزاز، هي دون أدنى شك لحظة وصولهم إلى فندق "كريستال"، فبمجرد أن وصلت الحافلة إلى مدخل الفندق، بدأ الجميع يتنبأ بوضعية هذا الفندق، الذي أكد ممثل الاتحادية الليبيرية أنه 5 نجوم، لكن الوصول إلى قاعة الاستقبال تأكد أن الأمر غير صحيح.

فندق كارثة وغير مصنف

وفي هذا السياق تفاجأت بعثة النادي الرياضي القسنطيني بأن الفندق، الذي حجزت لهم به إدارة نادي "ريدز ليون" غير مصنف وكارثة بأتم معنى الكلمة، وهو ما زاد من غضب وتذمر رفقاء بزاز، وهو الأمر الذي جعل دراق وبقية زملائه الذين تنقلوا من قبل إلى النيجر يؤكدون أن الظروف في النيجر كانت أفضل بكثير.

اللاعبون صعدوا إلى الغرف ثم نزلوا

ومباشرة بعد أن وصلت التشكيلة إلى فندق "كريستال" قام رئيس البعثة والمشرف الطبي لزهر شلابي بتسليم اللاعبين مفاتيح الغرف، من أجل معاينتها قبل الخلود إلى النوم، خاصة أن الساعة كانت تشير إلى تمام الساعة الرابعة بتوقيت ليبيريا (الخامسة بالتوقيت الجزائري)، لكن وبمجرد أن صعد رفقاء بهلول عادوا مباشرة إلى قاعة الإستقبال من أجل الإحتجاج على رداءة الغرف.

غرف غير نظيفة ولا مبرد يشتغل ولا هم يحزنون

ومن خلال تواجدنا مع التشكيلة القسنطينية، فضلنا التنقل إلى إحدى الغرف من أجل معاينتها، حيث وقفنا على الكارثة الحقيقية، غرف غير نظيفة ولا مبرد يشتغل ولا هم يحزنون، وهو ما يؤكد أن رفقاء بزاز سيعانون كثيرا في هذا الفندق، ما جعلهم يطالبون بتغيير الغرف والبحث عن غرف أفضل.

سيدريك وجد الرمل في الغرفة!؟

وما يؤكد رداء نوعية الغرف بفندق "كريستال" لا سيما التي وضعت تحت تصرف اللاعبين، هو أن الحارس الدولي سي محمد سيدريك وجد الرمل في الغرفة، خاصة أن صاحب الفندق يريد توسيعه ويقوم ببعض الأشغال عليه، أي أنه ورشة حقيقية.

سيموندي لم يفهم شيئا 

وكان أكثر المتذمرين من الوضعية التي يوجد عليها اللاعبين، المدرب الفرنسي برنار سيموندي الذي لم يفهم شيئا، حيث ظل يتفرج على الكارثة، قبل أن يتدخل ويتحدث مع صاحب الفندق، ويطلب منح لاعبيه غرفا لائقة.

سيموندي: "كان من المفترض أن يتنقل أحد المسيرين ويرتب كل الأمور"

وكان لنا حديث جانبي مع المدرب سيموندي لحظة وصولنا فندق "كريستال"، حيث أكد لنا أنه كحان من المفترض أن يتنقل أحد المسيرين إلى "مونروفيا" من أجل ترتيب كل الأمور، مثلما كان يحدث معه في وفاق سطيف من قبل، حيث قال: "كان على أحد المسيرين التنقل قبل التشكيلة إلى ليبيريا من أجل ترتيب كل الأمور".

دابة يحتج على ممثل الاتحادية الليبيرية ويطلب تغيير الفندق

وبمجرد أن نزل لاعبو الشباب إلى قاعة الاستقبال وكانت الساعة تشير إلى حدود الساعة الرابعة صباحا بتوقيت ليبيريا (الخامسة بتوقيت الجزائر) احتج رئيس البعثة حكيم دابة بشدة على ممثل الاتحادية الليبيرية وطلب تغيير الفندق، خاصة أنه توجد عدة فنادق جيدة هنا في "مونروفيا" اطلع عليها في الإنترنت.

ممثل الاتحادية يرفض ويتحجج بتأخر الوقت

ولم يكن رد ممثل الاتحادية الليبيرية إيجابيا، حيث رفض وتحجج بأن الوقت متأخر والجميع نائم، كما أنه لا يمكنه إيجاد الحل في ساعة متأخرة، وأكثر من ذلك ذهب بعيدا في كلامه مع ممثلي الشباب، حيث أكد أن فريقه لا يمكنه تحمل أعباء فريق يقيم بفندق 5 نجوم.

غياب محافظ اللقاء وعدم وجود سفارة زادا المتاعب 

وما زاد من متاعب بعثة النادي الرياضي القسنطيني هو عدم وجود سفارة للجزائر هنا في ليبيريا، إضافة إلى عدم التحاق محافظ المباراة الغاني، وهو ما جعل ممثل الإتحادية الليبيرية يرفض نقل التشكيلة القسنطينية إلى فندق آخر، فلو كان المحافظ حاضرا كان يمكنه اتخاذ القرار ويلزم إدارة "ريدز ليون" على تغيير مقر إقامة الشباب.

ساعتان بين أخذ ورد واللاعبون "طاحو كاو"

وما يؤكد الوضعية الصعبة التي يتواجد فيها رفقاء بزاز، هو أنهم بقوا قرابة ساعتين بقاعة الإستقبال الصغيرة، خاصة أن المدير المالي حكيم دابة والطبيب بن ثلجون ظلا في أخذ ورد مع ممثل الإتحادية وصاحب الفندق، ما جعل أشبال سيموندي "يطيحو كاو".

... واضطروا إلى النوم بفندق "كريستال" وصعدوا على 5 صباحا

وفي هذا السياق لم يجد رفقاء الحارس الدولي سي محمد سيدريك من حل سوى الرضوخ إلى الأمر الواقع والمبيت بفندق "كريستال" غير المصنف، حيث صعدوا إلى الغرف في تمام الساعة الخامسة صباحا بتوقيت ليبيريا أي السادسة صباحا بتوقيت الجزائر، وهو ما يؤكد أنهم عانوا أكثر من 15 ساعة.

------------------------------------------------

إدارة "السنافر" تتقدم بشكوى ضد "ريد ليونز" و"سيموندي خلطها" مع مسؤولي الفندق

تسارعت الأحداث بخصوص سوء الاستقبال الذي وجدته بعثة النادي الرياضي القسنطيني هنا في "مونروفيا"، حيث أن رئيس الوفد حكيم دابه تقدم بشكوى رسمية إلى الاتحادية الليبيرية والاتحادية الجزائرية وكذلك الكونفدرالية الإفريقية، خاصة وأن هناك من لم ينم بسبب رداءة الغرف، كما أن المدرب "سيموندي" هو الآخر ثارت ثائرته و"خلطها" مع مسؤولي الفندق بسبب سوء المأكولات.

دابه اتصل ببوزناد وأخبره بسوء الاستقبال ورداءة الفندق

أقدم رئيس الوفد القسنطيني حكيم دابه على الاتصال صبيحة أمس بالكاتب العام للاتحادية الجزائرية بوزناد، بعد أن اقتنى شريحة هاتف تابعة لأحد متعاملي الهاتف النقال هنا في ليبيريا، حيث اشتكى سوء المعاملة من طرف إدارة نادي "ريد ليونز" وكذلك رداءة الفندق.

"الفاف" اتصلت بالاتحادية الليبيرية وسفارة الجزائر بغينيا

وبعد أن تقدمت إدارة "السنافر" بشكوى إلى الاتحادية الجزائرية، اتصلت هذه الأخيرة بنظيرتها من ليبيريا، وطالبتها بالتكفل بوفد الشباب ووضعه في أحسن الظروف، كما أن "الفاف" اتصلت بسفارة الجزائر بغينيا من أجل إخبارها بالأمر، سيما وأنه لا توجد سفارة جزائرية في ليببريا.

13:30... "سيموندي" يجن جنونه بسبب عدم جاهزية الغداء

وبعد أن قدم رئيس الاتحادية الليبيرية إلى فندق "كريستال" مقر إقامة "السنافر" هنا في "مونروفيا"، كانت عقارب الساعة تشير إلى 13:30 بتوقيت ليبيريا أي 14:30 بتوقيت الجزائر، عندها وقفنا على حالة نشاهد فيها المدرب الفرنسي لأول مرة منذ قدومه إلى الشباب، حيث جن جنونه وثار في وجه مدير الفندق، بعد أن علم بعدم جاهزية وجبة الغداء، كما أن الوجبة لم تعجبه.

"ڤلبها" مع مدير الفندق وأخر موعد الحصة التدريبية

وفي السياق، فقد "ڤلبها" سيموندي مع مدير الفندق أمام مرأى اللاعبين ورئيس الاتحادية الليبيرية، بعد أن أصر على ضرورة تحضير وجبة غذائية رياضية، وهو الأمر الذي جعل الحصة التدريبية تتأخر إلى الساعة الخامسة مساء بدلا عن الرابعة (حسب توقيت ليبيريا).

محافظ المباراة زار التشكيلة ودون كل شيء

وفي حدود الساعة الثالثة مساء بتوقيت ليبيريا، وصل محافظ المباراة الغاني، حيث تفاجـأ بتواجد رئيس الاتحادية الليبيرية في اجتماع ماراطوني مع إدارة الشباب بحضور المدرب "برنار سيموندي" الذي لم يكن راضيا بظروف الإقامة وكذلك نوعية الأكل.

"اللاعبون في حالة وربي يجب الخير"

وما يجب الإشارة إليه، أن حال اللاعبين ليست على أحسن ما يرام، "وربي يجيب الخير" في المباراة، خاصة وأن الظروف المناخية ستكون قاسية، ناهيك عن أرضية الميدان الصعبة المعشوشبة اصطناعيا.

--------------------------------------------

ملعب "أنتوانت تونبام" يبعد 5 دقائق عن الفندق

يقع ملعب "أنتوانت تونبام" الذي سيكون مسرحا لمباراة اليوم بين النادي الرياضي القسنطيني ومضيفه نادي "ريد ليونز" على بعد 5 دقائق فقط عن مقر إقامة "السنافر" هنا في "مونروفيا".

جمهور غفير منتظر

حسب المعلومات التي حصلنا عليها هنا في "مونروفيا"، فإن جمهورا غفيرا منتظر اليوم في ملعب "أنتوانت تونبام" من أجل مؤازرة لاعبي "ريد ليونز" الذين تعثروا في مباراة الجولة الأخيرة من البطولة الليبيرية داخل قواعدهم أمام نادي "واتنڤا" بنتيجة سلبية صفر مقابل صفر، وهو ما سيجعل منافس "السنافر" في مباراة اليوم يدخل محبطا.

رئيس الاتحادية الليبيرية تفقد الغرف رفقة شلابي

قام رئيس الاتحادية الليبيرية رفقة المشرف الطبي للشباب لزهر شلابي بمعاينة كل الغرف، حيث وقف على الحال التي قضى فيها رفقاء معيزة ليلة أول أمس، ودون كل صغيرة وكبيرة.

---------------------------------------------

أكدت أن اختيار الفندق كان بسبب الحماية والأمن...

الاتحادية الليبيرية تقدّم اعتذارا رسميا للشباب و "الفاف"

بعد أن تقدمت إدارة السنافر بشكوى إلى "الفاف" و "الكاف"، بسبب سوء الاستقبال ورداءة نوعية الفندق، اتصل محمد روراوة رئيس "الفاف" شخصيا بنظيره من ليبيريا، لاسيما أن روراوة عضو في الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وهو ما جعل رئيس الاتحادية الليبيرية يتقدّم باعتذار رسمي للشباب و "الفاف"، وتتعهد بتوفير كل المتطلبات للسنافر، كما أن تتعهّد بتوفير حافلتين كبيرتين وسيارتين فخمتين. كما أكد رئيس الاتحادية أن اختيار فندق "كريستال" كان لأسباب أمنية بالدرجة الأولى، و لتواجده بالقرب من السفارة الأمريكية.

روراوة يطالب لاعبي الشباب بالعودة بنتيجة إيجابية

أفادتنا مصادر مقرّبة من إدارة الشباب، أن رئيس "الفاف" محمد روراوة أصرّ على تمرير رسالة إلى لاعبي الشباب من أجل العودة بنتيجة إيجابية، حيث طالبهم بنسيان كلّ ما حدث لهم لحظة الوصول وتحدي كل الظروف، من أجل تعبيد طريق العبور إلى الدور ثمن النهائي من "الكاف"، لأول مرّة في التاريخ.

================

م. العلمة – ش. قسنطينة

شبان "سيرتا" عازمون على الصمود في العلمة 

سيكون ملعب الشهيد مسعود زوقار بالعلمة ابتداء من الساعة الرابعة من مساء اليوم على موعد مع احتضان مواجهة في القمة، تجمع بين مولودية العلمة المستضيف، وشباب قسنطينة في "داربي" الشرق. هذه المقابلة وعلى الرغم من أهميتها وطبيعتها المحلية، إلا أنها فقدت الكثير من خصوصياتها، لأن النادي القسنطيني لن يتنقل بفريقه الأول بل سيكون في العلمة ممثلا بلاعبي الآمال، نظرا لالتزامات أبناء مدينة الجسور المعلقة بالمنافسة الإفريقية، في ظل مواصلة الرابطة المحترفة، ظلمها الممارس على الفريق، الذي سيكون على موعد مع لعب لقاءين مختلفين في منافستين مختلفتين الأولى في الجزائر والثانية في ليبيريا.

إدارة الشباب تحدثت إليهم وحفزتهم

ترى إدارة الفريق القسنطيني أن المسؤولية ثقيلة للغاية على شبان الفريق الذين سيكونون على موعد مع مقابلة العمر، حيث تحدثت إدارة النادي القسنطيني مع اللاعبين، وحفزتهم وأكدت لهم أنهم سيكونون كبارا في أعين الجميع إن استطاعوا رفع التحدي وتفادي الخسارة في العلمة، وحتى إن خسروا فذلك لن يؤثر في مكانتهم، لأن المنافس ليس سهلا، واللقاء محلي ومن الصعب التفاوض في مثل هذه اللقاءات، ومع هذا طالبتهم بضرورة تشريف الكرة القسنطينية، لا سيما أن اللقاء هام بالنسبة للاعبين أنفسهم، لأنه سيفتح الباب أمامهم للعب مع الأكابر، ولم لا البقاء مع الفريق الموسم القادم.

مجاهد يعلق آماله عليهم وطالبهم بـ"تنوير وجهه"

ومثلما ذكرناه سابقا، فإن المدرب المساعد في نادي عاصمة الشرق الجزائري مجاهد، سيكون المشرف على حظوظ شبان الفريق في مواجهة العلمة. مجاهد تحدث مطولا مع لاعبيه، وأكد لهم أنه وضع فيهم الثقة كاملة للدفاع عن حظوظ الفريق في هذه المواجهة المرتقبة، ووصف لاعبيه بالكبار، نظرا لتواجدهم في موقف صعب للغاية، لكنه طالبهم بضرورة أن يبذلوا قصارى جهدهم من أجل "تنوير وجهه" والحفاظ على سمعة النادي القسنطيني.

التشكيلة اقامت الليلة بفندق "الحوسين"

من جهة أخرى، فضلت إدارة الفريق القسنطيني أن تولى اهتماما بالغا بلاعبي الآمال المقبلين على مواجهة العلمة اليوم، حيث حجزت لهم بفندق "الحوسين" بقسنطينة، أين قضوا ليلة أمس. وقد دخل اللاعبون أجواء اللقاء مبكرا، من خلال الاجتماع مع بعضهم والحديث عن أهمية لقاء اليوم، وكيفية العودة بنتيجة إيجابية إلى قسنطينة، فضلا عن أن المدرب مجاهد كان قريبا جدا من لاعبيه ولم يبخل عليهم بنصائحه.

بن طوبال يصر على التواجد بالعلمة لتحفيز لاعبيه

وبدوره فضّل المدير العام للفريق القسنطيني بن طوبال، عدم التوجه مع الفريق إلى ليبيريا، والتنقل رفقة الآمال إلى مدينة العلمة، حيث من المنتظر تواجده اليوم بمدرجات ملعب الشهيد زوقار أين يسعى إلى الاقتراب أكثر من لاعبيه وتحفيزهم على تقديم لقاء في القمة، لا سيما أن الشبان سيفرحون للغاية بتواجد الرجل الأول في الفريق إلى جانبهم، وهو ما سيعطيهم شحنة إضافية لتقديم الأفضل.

الأوفياء مع الفريق في السراء و في الضراء

رغم حملة المقاطعة التي شنتها أعداد كبيرة من أنصار الشباب، إلا أن الفترة الانتقالية التي يعيشها فريق مدينة الجسور المعلقة حاليا، حتمت على الأوفياء من "السنافر" الوقوف مع النادي، لا سيما أنهم متعودون على مثل هذه الوقفات في السراء وفي الضراء، فضلا عن أن لقاء العلمة سيكون باللاعبين الشبان، وهذه الفئة في حاجة ماسة إلى الاهتمام بها، خاصة على الصعيد الجماهيري، لذلك ستكون المقابلة خاصة جدا بالنسبة إليهم.

-------------------------------------------

إدارة الوفاق تدعو بن طوبال إلى لقاء أسفا أنيڤا 

علمت "الهدّاف" أن إدارة وفاق سطيف اتصلت بالمدير العام لشباب قسنطينة بن طوبال ودعته للحضور إلى سطيف لمتابعة لقاء أبناء الفوارة وضيفه أسفا أنينقا في منافسة كأس رابطة أبطال إفريقيا، وهو ما يؤكد أن إدارة الفوارة تضع نصب عينيها ضرورة الحفاظ على العلاقة الطيبة بين الفريقين اللذين يمثلان نخبة كرة القدم في الشرق الجزائري، وأكثر فرق المنطقة شعبية.

الخطوة تؤكد العلاقات الطيبة بين الفريقين

هذه الخطوة التي أقدمت عليها إدارة وفاق سطيف مع الفريق القسنطيني تؤكد العلاقات الطيبة التي تجمع بين الفريقين، والتي عرفت في الآونة الأخيرة تذبذبا طفيفا، لكن العلاقات رجعت إلى طبيعتها وأكثر قوة، لا سيما في ظل المصالح المشتركة بين الناديين، خاصة بعد وقوعهما ضحية ممارسات الرابطة المحترفة، التي أرغمتهما على مواجهة رزنامة جهنمية، بين البطولة والمنافسة الإفريقية.. وبدورها اتصلت إدارة الشباب برئيس وفاق سطيف، مؤكدة سعادتها بخطوة إدارة الوفاق.

الفرصة مواتية للاتفاق حول برمجة اللقاء القادم 

تواجد المدير العام للنادي القسنطيني في مقابلة وفاق سطيف وأسفا أنينقا في كأس رابطة أبطال إفريقيا، ستكون فرصة مواتية للناديين للاتفاق حول برمجة المقابلة المرتقبة التي ستجمع بين الفريقين، والتي من المقرر لعبها بتاريخ 22 مارس القادم، والعمل على تقديم المواجهة لا سيما أن الفريقين سيكونان معنيين بالمنافسة الإفريقية في ذلك الأسبوع.

المباراة تتزامن مع المنافسة الافريقية للناديين

عند بلوغ موعد المقابلة القادمة بين وفاق سطيف وشباب قسنطينة، سيكون الفريقان وإن تأهلا طبعا، على موعد مع ثمن نهائي المنافسة الإفريقية بنوعيها "الكاف" ورابطة الأبطال، وفي ظل مواصلة الرابطة المحترفة لسياستها بظلم الفريقين، وإرغامهما على احترام الرزنامة الوطنية رغم إجحافها، سيكون الفريقان مطالبان بالاتفاق حول كيفية اختيار الموعد المناسب لتقديم المقابلة التي ستجمع بينهما، لا سيما أن مصير الفريقين مشترك، وهي النقطة التي ستكون محور نقاش كل من رئيس وفاق سطيف حسان حمّار، والمدير العام للشباب بن طوبال خلال لقائهما في سطيف بمناسبة لقاء أسفا أنينقا.

----------------------------------------------

مباراة "سوسطارة" رسميا الجمعة القادم 

اتفقت إدارتا شباب قسنطينة واتحاد العاصمة مبدئيا على تقديم المقابلة القادمة بين الناديين إلى الجمعة القادم عوض السبت، بمناسبة الجولة الـ21 من بطولة الرابطة الاحترافية الأولى، في ظلّ التزامات الفريق القسنطيني المعني بالمنافسة الإفريقية، حيث سيكون على موعد مع لعب لقاء العودة في كأس الاتحاد الإفريقي أمام نادي "الأسود الحمر" الليبيري، يوم بعد يومين عن لقاء سوسطارة، وهو التاريخ الذي اختارته إدارة الشباب من بين التواريخ الثلاثة المتاحة أمامها من طرف "الكاف".

إدارة الشباب طلبت تقديم اللقاء إلى الخميس

وكانت إدارة شباب فسنطينة تقدمت بطلب إلى نظيرتها من اتحاد العاصمة من أجل تقديم اللقاء المرتقب بينهما إلى يوم الخميس القادم، ليتسنى للاعبي الشباب الاستفادة من راحة ليومي الجمعة والسبت، قبل لعب لقاء العودة من كأس الكاف يوم الأحد، وهي المدّة الزمنية المريحة، التي تمكن الشباب من الاستفادة من أكثر عدد من لاعبيه الأساسيين، وتفادي التعب والإصابات، وتقسيم الفريقين إلى تشكيلتين مثلما جرت عليه العادة هذا الموسم، في لقائي الدور الأول والثاني من منافسة كأس "الكاف"، واللذين تزامنا مع لقاءين في البطولة في نفس التوقيت، نظرا لقرارات الرابطة المجحفة.

الاتحاد يريد الاستفادة من لاعبيه الدوليين

وعلى الرغم من تفهّمها لطلب إدارة فريق شباب قسنطينة، إلا أن إدارة اتحاد العاصمة رفضت طلب الشباب، لكن لم تمانع في تقديم اللقاء بيوم واحد ليكون يوم الجمعة، وذلك نظرا لتواجد ثلاثة من أبرز لاعبي الاتحاد مع المنتخب الوطني المعني بمواجهة نظيره السلوفيني يوم الأربعاء القادم، المصادف للخامس من مارس. وفي ظلّ استحالة لعب شافعي، زيماموش وخوالد لمقابلتين في ظرف يومين، قرّرت إدارة الاتحاد تقديم اللقاء بيوم واحد فقط، وذلك للاستفادة من لاعبيه الدوليين، كما أن الأمر بإمكانه أن يخدم مصالح الفريقين.

------------------------------------------------------

"البابية" أمام حتمية الفوز للاقتراب من الهدف المسطر

تلتقي مولودية العلمة عصر اليوم في المباراة الثانية المتقدمة من الجولة 21 من بطولة القسم الأول المحترف الضيف شباب قسنطينة بملعب مسعود زوڤار، في مواجهة محلية بين فريقين يهدفان إلى تسجيل نتيجة جيدة والبقاء في المراتب الأولى، وسيعمل أبناء العلمة على استغلال المواجهة التي ستجرى داخل الديار وتحت تشجيعات الآلاف من الأنصار لتحقيق الفوز السابع على التوالي بعقر دارهم وتدعيم رصيدهم بالنقاط الثلاث التي تجعلهم يلتحقون بالمرتبة الخامسة.

المباراة سهلة على الورق، لكن حذار من "ثورة الشباب"

وما وجب قوله هو أن مباراة اليوم تعد سهلة لمولودية العلمة، مادامت ستلاقي منافسا محروما من أغلب ركائزه الأساسية بسبب ارتباطه بالمنافسة الإفريقية، وهو ما يعني أن النتيجة على الورق ستكون لصالح "البابية"، لكن وجب الحذر كثيرا من ثورة شبان "السي. أس. سي" الطامحين لاستغلال الموعد والظهور بوجه جيد، خاصة أنه سيكون منقولا على المباشر في إحدى قنوات التلفزيون العمومي، وهو ما جعل إدارة الفريق تكثف اجتماعاتها مع اللاعبين لتحذيرهم من مغبة التهاون أو التخاذل في اللقاء وتضييع نقاط ثمينة على أنفسهم.

نقاط المواجهة مهمة في تحديد مصير بقية المشوار

ويرى الكثير من المتتبعين أن نقاط مباراة اليوم مهمة لتحديد مستقبل "البابية" في المشوار المتبقي من بطولة القسم الأول المحترف، لأنه في حال نجاح رفقاء القائد همامي من الفوز مثلما يتمناه الأنصار، فإن ذلك يعني ارتقاءهم إلى الصف الخامس وتخطي سقف 30 نقطة، ومن ثم اقترابهم من تحقيق البقاء رسميا قبل نهاية البطولة بجولات عديدة، وهو ما يساهم في رفع معنوياتهم كثيرا لمواصل

كلمات دلالية : شباب قسنطينة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال