شبيبة القبائل سنجاق يجري آخر التّعديلات ويشدّد اللّهجة مع اللاّعبين

يواصل رفقاء المهاجم شعلالي استعداداتهم الخاصة بالمواجهة المرتقبة هذا السبت أمام مولودية الجزائر لحساب الجولة 25 من عمر البطولة الوطنية بملعب 5 جويلية..

شبيبة القبائل
نشرت : مراد. ل الأربعاء 03 أبريل 2013 23:59

 

ويسعى المسؤول الأول عن العارضة الفنية للكناري ناصر سنجاق إلى إجراء آخر التعديلات على مستوى التشكيلة قبل ساعات قليلة من موعد المباراة. ومع اقتراب ساعة الحسم، شدد المدرب سنجاق اللهجة مع اللاعبين وطالبهم بمزيد من الثقة في النفس والإرادة.

طالبهم بتطبيق التّعليمات في المباريات التّطبيقيّة 

لا تمر حصة تدريبية هذه الأيام إلا ويتحدث المدرب سنجاق في كل مرة مع اللاعبين قبل وأثناء التدريبات، والغرض من ذلك هو المحافظة على تركيزهم لمباراة هذا السبت، خاصة أن سنجاق يرى أن مواجهة العميد هي المفتاح التي ستفتح له الطريق نحو إنهاء الموسم ضمن الثلاثة الأوائل، ولذلك يحاول أن يذكر لاعبيه في كل مرة بأهمية المباراة من جهة، ومن جهة أخرى يطالب عناصره بتطبيق التعليمات التي كان يقدمها لهم في كل مرة.

معنويّات اللاّعبين مرتفعة جدّا 

ومن جهة أخرى، لاحظنا في الحصص التدريبية الأخيرة الحيوية الكبيرة التي يتواجد عليها اللاعبون، خاصة في حصتي الثلاثاء والأربعاء، إذ أكد رفقاء رماش أن معنوياتهم مرتفعة جدا، فما عدا حصة يوم الاثنين التي عرفت بعض التجاوزات بعد الذي حدث بين مكاوي وخليلي، فسرعان ما عدت الأمور إلى مجراها الطبيعي، وهو ما أعطى انطباعا رائعا لحصتي الثلاثاء والأربعاء، هذا الأمر جعل المدرب سنجاق أكثر ثقة في النفس ويتفاءل بالعودة من العاصمة بنتيجة إيجابية.

أنصار الشّبيبة كانوا في الموعد في حصّة صبيحة أمس 

كما عرفت الحصة التدريبية ليوم أمس بملعب أول نوفمبر في حدود الساعة العاشرة صباحا، تواجد عدد معتبر من أنصار شبيبة القبائل الذين تنقلوا خصيصا لمساندة الفريق ومتابعة آخر الاستعدادات قبل التنقل إلى العاصمة، وقد عبر المناصرون عن وفائهم الدائم للكناري سواء من خلال حضورهم المتكرر في التدريبات أو من خلال تنقلاتهم إلى المدن التي تتنقل إليها الشبيبة في مشوار البطولة، والشيء الذي ميز أكثر حصة أمس هو حضور الأنصار بواسطة مختلف الآلات الموسيقية خاصة "البندير"، وهو ما جعل الأجواء كبيرة في المدرجات وحمست اللاعبين كثيرا.

التّنقّل إلى العاصمة غدا الجمعة وحصّة تدريبيّة مرتقبة هناك

ومن المنتظر أن تتنقل تشكيلة شبيبة القبائل إلى العاصمة- تحسبا للموعد المنتظر مساء يوم السبت في حدود الساعة الثالثة بملعب 5 جويلية أمام مولودية الجزائر- غدا الجمعة على الساعة العاشرة صباحا، كما قد تجري التشكيلة آخر حصة تدريبية بملحق 5 جويلية على الساعة الرابعة مساء حسب البرنامج الذي وضعه المدرب سنجاق.

بلخضر حضر بالزّي المدني وينتظر قرار الإدارة

سجل مهاجم الكناري فيصل بلخضر صبيحة أمس حضوره بملعب أول نوفمبر حيث تابع الحصة التدريبية التي كان يجريها زملاؤه، وقد حضر بلخضر إلى الملعب بالزي المدني باعتباره لم يحصل بعد على قرار العودة إلى التدريبات بعد الذي حدث في الأيام القليلة الماضية، ولذلك ينتظر اللاعب القرار الذي ستصدره إدارة الكناري في حقه قبل أن يعود إلى التدريبات، يذكر أن بلخضر غير معني بمباراة هذا السبت.

تمارين تقنيّة ومباراة تطبيقيّة في البرنامج 

ركز المسؤول الأول عن العارضة الفنية للكناري ناصر سنجاق في حصة صبيحة أمس على الجانب التقني، وهذا بإعداد تمارين خاصة في هذا الجانب، إذ اقتصر الأمر على تمارين بين المدافعين والمهاجمين، ثم بعد ذلك تم تقسيم التشكيلة إلى مجموعات وبرمجة تمارين مختلفة جدا. وكما عودنا به المدرب سنجاق، برمج مباراة تطبيقية قبل نهاية الحصة التدريبية لغرض تجسيد التمارين التي كان اللاعبون يقومون بها، وكذا رسم الخطة التكتيكية التي ينوي سنجاق الدخول بها في مباراة هذا السبت.

الشّبيبة ستجري آخر حصّة تدريبيّة اليوم بملعب أوّل نوفمبر 

ستجري التشكيلة القبائلية اليوم صباحا آخر حصة تدريبية لها بملعب أول نوفمبر قبل التنقل يوم الجمعة إلى العاصمة، ومن المتوقع أن يركز المدرب سنجاق في حصة اليوم على الجانب التقني مرة أخرى ويحاول ضبط الخطة التكتيكية التي سيدخل بها عناصره،  ومن جهة أخرى سيهدف سنجاق إلى ضبط التشكيلة الأساسية حسب المعطيات الأخيرة، كما ستكون حصة اليوم مناسبة للكشف عن قائمة 18 المعنية بلقاء المولودية التي ستتنقل غدا إلى العاصمة.

 

غياب عسلة عن قائمة المحليّين يثير الغموض ولاعبو الشّبيبة يتضامنون معه

أصدر الناخب الوطني للمحليين توفيق قريشي قائمة اللاعبين المعنيين بالتواجد في تربص المنتخب المحلي المزمع إجراؤه في سيدي موسى ابتداء من 13 أفريل الجاري، وتواجد في هذه القائمة 30 لاعب من بينهم أربعة من جانب شبيبة القبائل، ويتعلق الأمر بكل من بلكالام، بن العمري، ريال وكذا شعلالي، فيما لم يتواجد اسم الحارس ماليك عسلة. هذا الأخير لم يخف عنا رغبته في التواجد مع المنتخب المحلي بالنظر إلى الجاهزية الكبيرة التي يوجد عليها، وحتى المدرب سنجاق كان يتوقع من الناخب الوطني توجيه الدعوة لـ عسلة، لكن هذا التهميش يثير الغموض خاصة أن عسلة يعتبر من بين أحسن الحراس في الجزائر بشهادة الجميع وحتى الرئيس حناشي تحدث عنه، كما أثنى التقني الفرنسي روجي لومير عليه في آخر مباراة للشبيبة أمام "السي آس سي"، فيما تضامن رفاق مقداد مع زميلهم ورفعوا معنوياته في الحصة التدريبية لصبيحة أمس،وعبروا له عن اندهاشهم لعدم تواجد اسم عسلة في قائمة 30 لاعب للمنتخب المحلي.

يوجد في كامل لياقته ويؤدّي موسما استثنائيّا

وما لا يختلف عليه اثنان من متتبعي شؤون كرة القدم في بلادنا وعلى وجه الخصوص شؤون شبيبة القبائل، فإن الحارس ماليك عسلة يوجد في كامل لياقته وربما يوجد في أفضل أحواله طيلة مشواره الكروي، فهو يؤدي مباريات في المستوى وساهم بقسط كبير في النتائج الإيجابية التي حققتها الشبيبة. والجيد في عسلة هذا الموسم هو أنه ظهر بوجه مشرف في المباريات الكبيرة على غرار مواجهة مولودية الجزائر، "السي آس سي" ذهابا وإيابا وكذا أمام وفاق سطيف وإتحاد العاصم،ة وأكد المدرب سنجاق أن عسلة يمثل 50 ٪ من الشبيبة هذا الموسم ويقدم الدعم اللازم لرفاقه في الميدان، ويعود ذلك- حسب سنجاق- إلى الخبرة التي اكتسبها مع الفريق في السنوات الأخيرة.

أطراف في المنتخب لا تريده 

وحسب معلومات بحوزتنا، فإن هناك بعض الأطراف الفاعلة في المنتخب الوطني لا تريد تواجد ماليك عسلة ضمن تعداد "الخضر" لا في المنتخب الأول ولا حتى المنتخب المحلي، وقبل سنة ونصف من الآن كان الناخب الوطني حليلوزيتش قد وجه الدعوة لـ عسلة للتواجد في تربص ماركوسي في باريس،لكن عدم جاهزية التأشيرة حرم عسلة من التنقل إلى فرنسا وضيع ذلك التربص، ومن ذلك اليوم وحارس الشبيبة يعمل بكل جدية وينتظر منحه الفرصة مجددا، لكن ذلك لم يحدث بعد ولم يفقد الأمل في استدعائه مجددا رغم عدم تواجد اسمه ضمن قائمة اللاعبين المحليين في تعداد توفيق قريشي.

تركيزه منصبّ على الشّبيبة و"كلاسيكو" المولوديّة

ومن خلال حديثنا مع سنجاق، لم يخف هذا الأخير شعوره بخيبة أمل كبيرة بعد عدم توجيه الدعوة لحارسه للتواجد في تربص المحليين منتصف شهر أفريل الجاري، والمعروف عن عسلة شخصيته القوية، إذ أكد لنا أنه نسي الأمر بسرعة وتركيزه كله منصب على المباراة المقبلة أمام مولودية الجزائر، والفرصة مواتية لابن حسين داي للظهور بوجهه الحقيقي وتقديم المستوى المطلوب مع المساهمة في تحقيق نتيجة إيجابية في هذا اللقاء، خاصة أن الناخب الوطني حليلوزيتش سيتنقل بنسبة كبيرة لمتابعة هذه المباراة في الملعب، وحتى إن لم يحدث ذلك سيتابعها عبر الشاشة الصغيرة، كون اللقاء سيكون منقولا على المباشر عبر قناة الجزائرية الثالثة.

اعتراف سنجاق والكناري يكفيه 

وأكد لنا عسلة من خلال الحديث معه أنه واع بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقه وعدم توجيه الدعوة له للتواجد في قائمة المنتخب المحلي ليست نهاية العالم، وأضاف أنه يكفيه ثناء المدرب سنجاق وكذا الرئيس حناشي، بالإضافة إلى تضامن رفاقه معه وكذلك الأنصار الذين يعرفون قيمة عسلة جيدا، وأكدوا له دعمهم الدائم وينتظرون منه الكثير في لقاء المولودية وما بعد هذه المباراة على أمل أن يبقى مع الكناري الموسم المقبل، مع العلم أنه مازال مرتبطا بعقد إلى غاية جوان 2014، لكن كل شيء يبقى واردا.

 

عسلة يخرج عن صمته ويكشف لـ"الهدّاف":

"هناك من يريد تحطيمي بإقصائي من المنتخب، وللأسف ليس لديّ جواز سفر أحمر"

لم يخف الحارس القبائلي ماليك عسلة تأثره لعدم توجيه الدعوة له في قائمة لاعبي المنتخب المحلي التي وجه لها الدعوة المدرب قريشي، ووقال لنا في البداية: "لقد كنت أتوقع توجيه الدعوة لي للتواجد في المنتخب الأول وكذا في المنتخب المحلي بعد تألقي مع شبيبة القبائل طيلة الموسم لكن ذلك لم يحدث، وهذا أمر محيّر لكنه مقصود من بعض الأطراف التي تريدو تحطيمي بإقصائي من المنتخب المحلي، للأسف ليس لديّ جواز سفر أحمر حتى ألعب بانتظام مع الخضر".

"غاضتني عمري بزّاف لأنّني كنت أتوقّع استدعاء من المنتخب الأوّل"

وواصل عسلة الحديث في السياق نفسه وقال: "لقد عملت بكل جدية وأنا في أفضل أحوالي منذ بداية الموسم، وحتى في المباريات التي تمت فيها معاينتي أديت لقاءات مقبولة إلى أبعد الحدود، لكنني لم ألق أية التفاتة من المنتخب و"غاضتني عمري بزاف" لأنني كنت أنتظر دعوة من المنتخب الأول، فإذا بي لا أجد نفسي حتى في المنتخب المحلي وهذا تحطيم مباشر بالنسبة لي".

"أعرف جيّدا الكواليس وهناك حرّاس يدافعون عنهم ويلعبون حتّى دون أندية"

واستمر عسلة في الحديث عن عدم توجيه الدعوة له للتواجد في صفوف المنتخب المحلي وقال: "المؤسف هو أنه لا أحد يدافع عني في المنتخب ويطالب باستدعائي رغم كل ما أقدمه مع الشبيبة ولست من الذين يعرضون أنفسهم، لكنني أعرف نفسي جيدا ولديّ مكانتي في المنتخب الوطني دون مبالغةأعرف جيدا الكواليس وكيف تتم انتقاء الحراس الذين يجدون من يدافعون عنهم رغم أدائهم المتواضع مع أنديتهم، وهناك كذلك من لا يملكون أندية لكنهم يلعبون أساسيين مع المنتخب".

"هذه حڤرة ولديّ مكانتي في المنتخب الأوّل، وكاوة لم يسبق له وأن تحدّث معي"

شعر عسلة بخيبة أمل كبيرة بعد عدم تواجده في القائمة التي ضمت 30 لاعب من بينهم أربعة حراس مرمى، فقال كذلك: "من غير المعقول ألا أتواجد في صفوف المنتخب المحلي على الأقل، فهذه حڤرة حقيقية ولا يمكنني أن أسكت عليها خاصة أني أستحق مكانة في المنتخب الأول، أما المدرب كاوة فلم يسبق له الحديث معي منذ إشرافه على المنتخب الوطني، ولا أدري سبب ذلك رغم أنه لا يوجد أي مشكل فيما بيننا".

"حليلوزيتش استدعاني في أوت 2011، لكن التّأشيرة حرمتني من الالتحاق"

وعاد حارس الشبيبة للحديث عن الاستدعاء الوحيد الذي تلقاه من المنتخب الأول مع الناخب حليلوزيتش فقال: "تلقيت مرة واحدة استدعاء من المدرب حليلوزيتش في أول تربص له في ماركوسيس بـ باريس، لكن مشكل التأشيرة حرمني من التنقل وبعدها لم يتم توجيه الدعوة ليلا أفهم سبب ذلك ولا يمكن الحديث عن الجانب الرياضي ويمكنكم متابعتي مع الشبيبة لتتأكدوا مما أقوم به دون أشكر نفسي، فأنصار الشبيبة يعرفون الكرة جيدا".

"شاوشي يعرف جيّدا الكواليس، لديه أسبابه ولا يخشى شيئا"

كما تحدث عسلة عن سبب عدم تواجد الحارس فوزي شاوشي في قائمة المنتخب الوطني فقال عنه أيضا: "لا يمكني الحديث عن فوزي شاوشي وسبب عدم توجيه الدعوة له في المنتخب الأول وكذا المنتخب المحلي، لكن الأكيد هو أنه يملك أسبابه وشاوشي يعرف جيدا الكواليس، ولديه أسبابه التي جعلته يدلي بتلك التصريحات النارية من قبل وله كل الحرية في ذلك لأنه واثق في نفسه ولا يخشى شيئا".

"سأحاول البقاء دون فريق وربّما تكون لي مكانة في المنتخب"

وفي الأخير قال عسلة: "ما حز في نفسي أكثر هو توجيه الدعوة لحراس مرمى لا يملكون حتى أندية تضمهم وبحثوا لهم عن فرق في مختلف القطر الوطني دون جدوى، وبالنسبة لي فأنا ألعب بانتظام في أكبر فريق في الجزائر وأحصد الألقاب، كما لدي الخبرة في إفريقيا لكن دون جدوى، وبذلك سأحاول البقاء دون فريق وربما تتاح لي فرصة التواجد في المنتخب الوطني".

 

مقداد: "أنا باق في الشّبيبة إلى غاية 2014"

تحدث مقداد بعد نهاية الحصة التدريبية ليوم أمس عن الكلام الذي أثير في الفترة الأخيرة بخصوص رغبة إدارة مولودية الجزائر في خطفه الموسم المقبل، وأكد لنا أن ما قيل مجرد كلام لا أكثر ولا يفكر في المغادرة على الإطلاق، خاصة أن عقده مع الشبيبة سينتهي في 2014، ويعمل مقداد على أن يعود الموسم المقبل بقوة ولخص ذلك في قوله : "صراحة أعتبر ما قيل في الفترة الأخيرة مجرد كلام فقط لأنني لم أفكر في المغادرة، كل كلمات دلالية : شبيبة القبائل

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎
القائمة

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال