"ڤاموندي" يتجنب الضغط على لاعبيه ولم يحدثهم عن مواجهة الأربعاء

يبدو أن المدرب "ڤاموندي" يحاول إبعاد لاعبيه قدر المستطاع عن ضغط أول مواجهة في الموسم، والتي سيخوضها الفريق يوم السبت أمام أمل الأربعاء...

شباب بلوزداد
نشرت : يوسف. ك الخميس 22 أغسطس 2013 00:00

 حيث أنه لحد الساعة لم يتحدث معهم في هذا الخصوص، وهو ما يوضح أن الأرجنتيني لا يريد وضع لاعبيه من الآن تحت الضغط بل يريد تركهم يعملون بشكل عادي.

لمس حماسا لديهم فلم يشأ تشتيت تركيزهم

كان المدرب في وقت سابق قد أكد أن الفريق يملك لاعبين واعين للغاية بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، وأضاف أنه يحاول أن يستند على أصحاب الخبرة على غرار عمور في تأطير الفريق، مؤكدا أنهم بمثابة مؤطرين للعناصر الشابة الموجودة، "ڤاموندي" بعد أن لاحظ أن الجميع يعمل بحماس وأن كل اللاعبين واعون بما ينتظرهم خلال أول مواجهة من عمر البطولة، وشاهد الحماس الذي يتدرب به اللاعبون تأكد بأنه من غير الضروري وضعهم من الآن في الصورة، وفضّل تركهم بعيدين عن ضغط المواجهة في الوقت الحالي.

لحد الساعة لم يجتمع بهم من أجل التحدث عن اللقاء

معروف عن الأرجنتيني أنه يحب التواصل جيدا مع لاعبيه، ويحب مخاطبتهم في كل ما يتعلق بأمور التشكيلة، ولكن لحد الساعة لم يجتمع بهم من أجل التحدث عن لقاء أمل الأربعاء رغم أن موعد المواجهة قد حان، فمنذ حصة الاستئناف يوم الإثنين الماضي، يكتفي بتسيير التدريبات وإعطاء التعليمات المتعلقة بالتمارين التي يطبقها، ولم يتحدث بعد عن هذه المواجهة المهمة، والتي تعتبر في مثابة "داربي".

الاجتماع قد يتم اليوم لوضع النقاط على الحروف 

وحتى إن كان "ڤاموندي" لا يريد الضغط على لاعبيه، وإدخالهم في أجواء المواجهة مبكرا، إلا أنه لا يمكن أن يتحاشى الأمر بشكل نهائي، حيث يكون قد ترك الأمور إلى غاية اقتراب موعد المواجهة، ودون شك سيجتمع اليوم بلاعبيه للتحدث عن اللقاء الذي أكد في الندوة الصحفية أنه يريد الفوز به، حيث سيضع النقاط على الحروف معهم ورفع معنوياتهم قدر المستطاع للدخول بقوة في غمار البطولة.

الأساسيون معروفون ولكن المدرب سيوضح الرؤى 

الأكيد أن "ڤاموندي" لن يكون مضطرا لإعلان التشكيلة الأساسية لأنها أصبحت معروفة بشكل كبير، والأمور كلها اتضحت خلال المواجهات الودية التي لعبها الفريق، حيث كان قد أبان عن تشكيلته الأساسية وعن اللاعبين الذين سيعتمد عليهم، وفيما يتعلق بالـ 16 لاعبا الجاهزين للمنافسة مثلما تحدث عنه أمس في الندوة الصحفية، فمن دون شك أنهم هؤلاء الذين اعتمد عليهم خلال لقاء شبيبة القبائل الأخير، بالمقابل فإن مدرب الشباب سيحاول توضيح الرؤى للاعبيه وكشف أهدافه من هذه المواجهة أمام أمل الأربعاء، حيث سيؤكد لهم دون شك أنه يريد الفوز بأول لقاء في البطولة، خاصة أن اللقاء يلعب في 20 أوت وأمام أنصار الشباب الذين يريد أن يبقى يحتفظ بمحبتهم.

سيشرح خطة اللعب 

ورغم أن خطة اللعب التي يعتمد عليها "ڤاموندي" في ظل التعداد الحالي أصبحت واضحة والكل يعرفها تقريبا، إلا أن المدرب سيحاول دون شك وضع آخر اللمسات والحديث مع لاعبيه عن هذه الخطة التي كنا قد كشفنا عنها في "الهداف" سابقا، "ڤاموندي" سيحاول توضيح ما يريده من كل لاعب في الميدان وما هي مهمته دون شك، ولكن هذه العملية قد يتركها إلى ليلة الغد خلال التربص المصغر بعد أن يدخل اللاعبون في الفندق، حيث سيترك الأمور هذه إلى آخر مرحلة.

--------------

خرباش: "يجب الفوز على الأربعاء من أجل انطلاقة قوية"

- انطلق العد التنازلي لأول مواجهة في عمر البطولة، فما هي درجة جاهزية الفريق لهذا الموعد؟

الفريق جاهز بنسبة كبيرة، بما أننا قمنا بعمل كبير سواء خلال فترة التحضيرات بشكل عام، أو خلال الأسبوع الحالي الذي يعتبر الأخير قبل موعد المباراة، فبعد أن رفعنا وتيرة العمل بعض الشيء خلال التربص الصغير في بوشاوي، عادت وانخفضت لأننا في المرحلة الأخيرة ويمكن القول إننا جاهزون بنسبة كبيرة لهذه المواجهة.

- الفريق لعب العديد من المواجهات الودية خلال فترة التحضيرات، هل تعتقد أنها كانت كافية حتى تجد التشكيلة معالمها في الميدان؟

بطبيعة الحال، لقد لعبنا حوالي 8 مواجهات، وهو ما جعل الأمور تسير في الطريق الصحيح بالنسبة لنا، حيث أن اللاعبين مع مرور الوقت بدؤوا يجدون معالمهم في الميدان وبدأ كل واحد يجد الأوتوماتيزمات اللازمة، ومثلما يقال لا يوجد تحضير أحسن من لعب المواجهات الودية، والأمر الإيجابي في تحضيراتنا هذا الموسم هو أننا تمكنا من لعب عدد معتبر من اللقاءات عكس الموسم الماضي.

- أنت ضمن التعداد الأساسي الذي يعتمد عليه "ڤاموندي"، هل أنت جاهز لموعد انطلاق البطولة؟

بطبيعة الحال، مثلي مثل بقية اللاعبين نحن جاهزون لهذه المواجهة التي ستكون في غاية الأهمية بالنسبة لنا، لأننا نريد تحقيق انطلاقة قوية، على العموم التشكيلة الأساسية يضعها المدرب وإن احتاجني فأنا جاهز.

- كيف ترى لقاء أمل الأربعاء؟

مواجهة صعبة دون شك، خاصة أننا سنواجه صاعدا جديدا إلى القسم الأول، حيث سيدخل اللقاء بنية تحقيق نتيجة إيجابية مهما كان الثمن، والمشكل في كوننا لا نملك معلومات كافية عن هذا المنافس، لا نعرف طريقة لعبه، وكيفية تعامله مع مواجهات من هذا النوع، وهو ما يجعلنا ندخل المواجهة بأكثر حذر، ولكن رغم كل هذا أقول إنه لا بديل لنا عن الفوز لأن الجميع يريد تحقيق انطلاقة قوية.

- "ڤاموندي" يغير لك مكانك في كل مرة، حيث اعتمد عليك في العديد من المناصب الهجومية، ما تعليقك؟

فعلا، في العديد من المرات يحاول المدرب أن يجعلني أتنقل بين مناصب الهجوم، مثل بقية المهاجمين، ففي بعض الأحيان ألعب على الأطراف وفي بعض الأحيان ألعب مهاجما صريحا، الأمر ليس مشكلا بالنسبة لي، لأني أجد راحتي في كل هذه المناصب.

- إذن من الممكن أن تلعب في منصب مهاجم صريح إن احتاجك الفريق.

بطبيعة الحال، ليست المرة الأولى التي ألعب فيها في هذا المنصب، فلما كان المدرب "ڤاموندي" يشرف على الفريق قبل 3 مواسم لعبت في هذا المنصب، وحتى لما دربنا "سوليناس" أشركني في العديد من المرات مهاجما صريحا، وبالتالي ليس لدي أي مشكل من هذا الجانب، المهم أن أقدم ما علي في الميدان.

-------------

الشباب تدرب صبيحة أمس في 20 أوت

أجرى شباب بلوزداد حصة تدريبية عادية صبيحة أمس في ملعب 20 أوت انطلقت على الساعة 9:30، الحصة جرت في ظروف عادية وبحضور كل اللاعبين، ولكن ميّزتها الحرارة الشديدة التي أرهقتهم بعض الشيء.

"ڤاموندي" يعقد ندوة صحفية ويؤكد ضرورة الفوز أمام الاربعاء

عقد صبيحة أمس المدرب "ميڤال أنخيل ڤاموندي" ندوة صحفية، تحدث فيها عن العديد من النقاط التي تهم الشباب والمتعلقة بتحضيرات التشكيلة للمواجهة الأولى من عمر البطولة، "ڤاموندي" أكد خلال هذه الندوة الصحفية على ضرورة تحقيق انطلاقة قوية في البطولة، من خلال تحقيق الفوز في أول مواجهة في عقر الديار، مؤكدا أن ذلك سيسمح للفريق بالدخول بقوة في غمار المنافسة وفي الوقت نفسه سيعطي ثقة أكبر للتشكيلة.

"ڤاموندي": "هدفنا الفوز أمام الأربعاء وتحقيق انطلاقة قوية"

وأكد "ڤاموندي" أن تشكيلته ستدخل لقاء الأربعاء من أجل تحقيق النقاط الثلاث وفقط، رغم أنه كشف أنه يعرف أن مهمة الشباب لن تكون سهلة أمام الصاعد الجديد وقال: "هدفنا في هذه المواجهة هو تحقيق الفوز وترك النقاط الثلاث في ملعبنا، يهمنا أن نحقق انطلاقة قوية في الموسم الجديد، لنكسب ثقة أكبر في النفس ونواصل العمل في أجواء ملائمة".

"هناك 16 لاعبا جاهزون وسيشكلون نواة الفريق"

وعن التشكيلة التي سيعتمد عليها خلال أول مواجهة أمام أمل الأربعاء، كشف "ڤاموندي" أنه يملك عددا من اللاعبين الجاهزين لهذا الموعد، وقال: "لدينا 16 لاعبا جاهزا كما ينبغي ويملك مستوى مقبولا للغاية، هؤلاء اللاعبون سيشكلون النواة الرئيسة للفريق في بداية هذا الموسم، في انتظار أن يصبح البقية في الجاهزية نفسها، الأكيد أن التشكيلة الأساسية أصبحت جاهزة ومعروفة بشكل كبير".

"لسنا في مئة بالمائة من إمكاناتنا لكننا جاهزون"

وعن مدى جاهزية الفريق بشكل عام ونجاعة التحضيرات التي قام بها الفريق، أكد "ڤاموندي" أن الأمور سارت بالشكل اللازم وأن الفريق جاهز بشكل عام للمنافسة، وقال: "لا يمكن أن نقول إننا جاهزون بنسبة مئة بالمائة لكننا في جاهزية معتبرة، لازالت تنقصنا بعض الأمور التي يجب أن نواصل العمل عليها، وبعد مرور أربع أو خمس جولات سنكون ربما في أحسن مستوياتنا، المهم الآن أننا جاهزون لانطلاق البطولة ولأول لقاء أمام أمل الأربعاء، بما أن العد التنازلي له انطلق".

"لا تسألوني مجددا عن الشبان فهي قضية محسومة"

بالمقابل رفض الأرجنتيني العودة للحديث عن قضية لاعبي الآمال، الذين تم الاحتفاظ بهم قبل أن يتقرر عدم تأهيل بعضهم بسبب عدم وجود إجازات كافية، حيث أكد "ڤاموندي" أن هذه القضية لا معنى لها الآن، وقال: "لا تسألوني عن الشبان لأن الأمر محسوم، مثلما ترون هم يتدربون معنا وكل شيء يسير بالشكل الملائم لذلك لن نتحدث عن هذه القضية".

"راضون عن العمل المنجز لحد الآن"

وفي حوصلة خفيفة أكد "ڤاموندي" رضاه عن نتائج العمل المنجز خلال مرحلة التحضيرات، إذ أن البرنامج المطبق كان فعالا وجيدا للتشكيلة، وبالتالي كل شيء سار بالشكل الصحيح، وقال: "الأمور سارت مثلما تمنينا أو أحسن، نحن راضون عن العمل الذي قمنا به لحد الآن، صحيح أننا لسنا أحسن فريق قام بالتحضيرات للموسم الجديد، ولكننا في حالة جيدة وقمنا بعمل جيد ومقبول، خاصة أننا بدأنا متأخرين مقارنة بالبقية، مثلما سبق أن قلت رد فعل اللاعبين كان ممتازا، وبفضلهم نجحت التحضيرات وسارت مثلما يجب".

------------------

بن طلعة: "لازلت لم أحسم في قضية الحارس الأول"

الندوة الصحفية التي عقدها "ڤاموندي" رافقه فيها مدرب الحراس فيصل بن طلعة، الذي تحدث هو الآخر عن مدى جاهزية حراس الشباب، وأكد أنه لم يفصل بعد في قضية الحارس الأول، رغم أن الأرجنتيني في آخر ندوة صحفية رجح كفة شويح، وقال بن طلعة: "لحد الساعة لم نفصل في هوية الحارس الأول، الحراس الثلاثة يملكون مستوى جيدا وكل واحد منهم قادر على فرض نفسه في التشكيلة بكل سهولة، هذا أمر جيد لأنه يبعث المنافسة ما سيكون في مصلحة الفريق".

"العمل مع ڤاموندي سهل ونحن على الطريق الصحيح"

بن طلعة تحدث عن العمل مع المدرب "ڤاموندي" الذي وصفه بالسلس ويعمل بطريقة احترافية، حيث أكد أن كل شيء يسير بالشكل اللازم لحد الساعة، وقال: "لقد عملت سابقا مع ڤاموندي ويمكن القول إن الأمور تسير على أحسن ما يرام في الوقت الحالي، فهو مدرب محترف بأتم معنى الكلمة والأمور تسير بين الجميع بسلاسة، كلنا نعمل لهدف واحد وهو تقديم الإضافة لشباب بلوزداد".

================

خليلي: "شباب بلوزداد فريق عريق ويجب أن يلعب على الألقاب"

تحدث المدافع سفيان خليلي لوسائل الإعلام خلال الندوة الصحفية، وأكد أن كل شيء يسير على الطريق الصحيح في شباب بلوزداد، وأن الأمور مشجعة على العمل وعلى تحقيق أحسن النتائج، وقد وصف خليلي الشباب بفريق الألقاب وقال: "شباب بلوزداد فريق كبير وعريق وشرف لأي لاعب أن يحمل ألوانه، الكل في الفريق واع بما يعنيه حمل قميص الشباب، لذلك نحن عازمون على تقديم موسم كبير وقوي، مكانة شباب بلوزداد مع الأوائل دائما ويستحق اللعب على الألقاب، لذلك سنحاول أن نكون في مستوى هذا النادي ونحقق أحسن النتائج".

"تأقلمت بسرعة ونشعر أننا في عائلة"

خليلي بصفته لاعبا جديدا في التشكيلة تحدث عن كيفية تأقلمه مع التشكيلة بسرعة وكيف وجد راحته في الفريق، وقال: "لقد تأقلمت بسرعة فائقة في شباب بلوزداد، لأني وجدت التسهيلات من طرف القدامى، الكل استقبلني بطريقة جيدة وأشعر أني ألعب في هذا الفريق منذ مدة، بكل صراحة نحن نشعر أننا في عائلة وهو ما يشكل نقطة قوتنا".

"التحضيرات كانت جيدة وجاهزون للقاء الأربعاء"

أما عن التحضيرات فقد أكد خليلي أن الأمور سارت بالشكل الصحيح، وأن التشكيلة قامت بعمل كبير خلال فترة التحضيرات، ما يجعلها جاهزة لانطلاق البطولة ولأول مواجهة منها أمام أمل الأربعاء، وقال: "قمنا بعمل كبير خلال مرحلة التحضيرات، حيث حاولنا تدارك التأخر الذي كنا نعاني منه بسبب تأخر انطلاق التحضيرات، وأعتقد أننا نجحنا في ذلك حيث أن التشكيلة الآن جاهزة لانطلاق البطولة، بعد أن ضحى الجميع وبذلوا مجهودات جبارة في الفترة السابقة، أرى أن التشكيلة جاهزة للقاء هذا السبت".

"لا مفر من الفوز في أول مواجهة"

وعن المواجهة المنتظرة أمام أمل الأربعاء، أكد خليلي أن كل شيء أصبح جاهزا من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، وأنه لا مفر من تحقيق الفوز في هذا اللقاء، وقال: "المواجهة الأولى سنلعبها على ميداننا وأمام أنصارنا، وبالتالي لا مجال للخطأ أمامنا ولا مفر من تحقيق الفوز في أول خرجة لنا في الموسم، الأمور لن تكون سهلة بكل تأكيد أمام صاعد جديد، يريد هو الآخر أن يكسب لنفسه مكانا في القسم الأول، لكننا عازمون على تحقيق الفوز".

كلمات دلالية : شباب بلوزداد

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال